6 أيلول 2023 | 22:32

رياضة

رونالدو أفضل لاعب في غرب آسيا خلال آب 2023

تُوّج اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن شهر أغسطس/ آب 2023، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه مع فريق النصر السعودي على مدار الشهر الماضي.

وتصدَّر رونالدو الاستفتاء الذي طرحه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي انتهى الأربعاء، إذ حصد مليوناً و497 ألفاً، و961 صوتاً، بنسبة 43% من إجمالي الأصوات.

وتفوق بذلك على الأردني أنس العوضات الذي جاء ثانياً بمليون و410 آلاف و104 أصوات بنسبة 41% من إجمالي الأصوات.

يذكر أن رونالدو سجل 6 أهداف بعد 5 جولات خاضها الفريق السعودي، ليتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين (روشن) موسم 2023-2024.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشف أن قائمة المرشحين للجائزة يتم وضعها وفق دور اللاعب في التأثير في نتائج فريقه، من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، إضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية، إن وجدت.

واختار الاتحاد قائمة المرشحين لجائزة لاعب الشهر في غرب آسيا، والذين يمكن للجمهور الاختيار بينهم، وهم: كريستيانو رونالدو (النصر السعودي)، وعبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي)، وروبرتو فيرمينيو (الأهلي السعودي)، ويوسف نياكاتي (بني ياس الإماراتي)، وياسين براهيمي (الغرافة القطري)، وأنس العوضات (الوحدات الأردني)، وحمزة عيسى (ثقافي طولكرم الفلسطيني)، والحاج مالك (الأنصار اللبناني).

وشهد تصويت أفضل لاعب في أغرب آسيا مشاركة ما يقرب من 3 ملايين مشجع.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 أيلول 2023 22:32