10 أيلول 2023 | 09:24

رياضة

هالاند يتحدى: أستطيع منافسة ميسي على الكرة الذهبية

تحدث النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي عن حظوظه بالفور بجائزة الكرة الذهبية هذا العام في مقابلة مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، وقال بعد قيادته الفريق لحصد الرباعية التاريخية (لقب أوروبا والسوبر الأوروبي، الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس إنجلترا ) إنه يستطيع أن يكون على قدم وساق مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم وهو اللقب الثالث في تاريخ البلاد على حساب فرنسا بركلات الترجيح، في سباق الجائزة.

وقال هالاند الذي يواجه منافسة من ميسي وكيليان مبابي مهاجم فرنسا: «أعلم جيداً أن بمقدوري التطور أكثر بكثير، أنا ما زلت شاباً ونعم أعتقد أن لدي فرصة للفوز بالكرة الذهبية هذا العام».

وقال هالاند، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ23 في يوليو المقبل، عندما سئل إن كان يعتبر نفسه أفضل مهاجم في العالم: «في ذهني، يعتمد هذا كله على معنى المهاجم. هذا سؤال محير. أنا قطعاً ضمن الأفضل لكن هل أنا الأفضل؟ ربما. أريد أن يتذكرني الناس كلاعب مميز بطريقة لعبي، هذا هو ما أحاول فعله كل أسبوع. أظهر مهاراتي المميزة».

وحطم هالاند في أول موسم مع سيتي رقم ألن شيرر وأندي كول في صدارة الهدافين بـ52 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز وحصد أول لقب أوروبي في تاريخ النادي ويعلق: «أنا لم أتوقع تحطيم الأرقام القياسية في أول موسم لي بالدوري الممتاز لكن بفضل نوعية اللاعبين في سيتي أدركت في منتصف الموسم أن هذا ممكن».

وعن هذا الموسم قال النرويجي الدولي:«سيكون من الصعب أن نكون أفضل من الموسم الماضي رغم أن الجميع ينتظر منا مردوداً أكبر بعد الثلاثية. العام الماضي، الجميع كان يبحث عن هزمنا في الدوري لأن الفريق كان حاملاً للقب وهذا الموسم كل أوروبا تريد أن تهزمنا لأننا حاملون للقب».

وعن علاقته بمدربه بيب غوارديولا، قال:«علاقتي به طيبة جداً، هو متطلب جداً في عمله ومباشر وصريح. في أول مباراة أمام بيرنلي (عندما عنفه في الملعب ) يمكنكم أن تدركوا كم هو متطلب لكنني أثمن هذا لأنه متحمس للعبة. غضبه ليس لطيفاً دائماً لكنه يواجهك بالحقيقة وأعلم أن هدفه هو أن يجعلك لاعباً أفضل».

وعن سبب اختياره مانشستر سيتي بينما كانت نصف الأندية الأوروبية تحلم بالحصول عليه أجاب هالاند: «أسلوب مانشستر سيتي في المواسم الأخيرة يتحدث عن نفسه. أنا فعلاً أردت أن أكون جزءاً من منظومة التيكي تاكا المستخدمة في الدوري الممتاز واتخذت أفضل قرار ممكن لأنني معه صنعنا التاريخ».

وعن زميله السابق في بوروسيا دورتموند الإنجليزي جود بيلينغهام المنتقل لريال مدريد قال هالاند: «شاهدت انطلاقته مع ريال مدريد وسعيد جداً لأجله، أنا أحب الكرة وكنت دائماً أحبها ومن المنصف أن أقول إنها تشغل كل وقتي سواء بشكل احترافي أو في حياتي».

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 أيلول 2023 09:24