21 أيلول 2023 | 09:53

أخبار لبنان

تعزيز المرونة البيئية في ورشة عمل

واصل المؤتمر البيئي الدولي الذي ينعقد في صور السياحية بالتعاون مع محمية شاطئ صور الطبيعية أعماله تحت عنوان تعزيز المرونة البيئة والاجتماعية في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط واقيمت عدة ورش عمل تمحورت حول كيفية الإدارة السليمة للمحميات .

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن المحميات الساحلية في دول حوض المتوسط والذي تنظمه لأول مرة في لبنان شبكة مديري المناطق البحرية المحمية MedPAN بحضور مسؤولة قسم المحميات في وزارة البيئة لارا سماحة ومديرة المشاريع في Med PAN ماريانا لانغ ،ورئيس لجنة محمية شاطئ صور الطبيعية حسن دبوق ومديرها علي بدر الدين وممثلون عن جمعيات بيئية محلية من مختلف المناطق اللبنانية اضافة الى مشاركة ناشطين بيئين وطلاب جامعات لبنان .

ونوه بدر الدين بدور MedPAN بدعم استدامة المراقبة والحماية والمحافظة على الموارد التي تتمتع فيها محمية شاطئ صور الطبيعية.

فيما اكد دبوق ان محمية شاطى صور الطبيعية اضحت على خارطة المحميات الطبيعية في المتوسط لإنها ذات أهمية خاصة تتميز بها عن باقي المحميات بسبب وجود التنوع البيولوجي والايكولوجي الفريد من نوعه

اما ماريانا لانغ فاعتبرت ان اقامة المؤتمر في لبنان بالتعاون مع محمية شاطئ صور الطبيعية يشكل فرصة حقيقية لتعزيز التعاون بين الشركاء المحليين والدوليين ويساهم في تبادل الخبرات حول الإدارة السليمة للمحميات الساحلية. 





فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 أيلول 2023 09:53