22 أيلول 2023 | 20:56

أخبار لبنان

العمار في "جنّاز " الخوري كسرواني في صيدا: إستعدّ دائماً للخدمة فنال احترام كل من عرفه

ترأس رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار الصلاة الجنائزية لراحة نفس الخوري الراحل ايلي كسرواني في كاتدرائية مار الياس في صيدا يعاونه كهنة الأبرشية،

وشارك في الصلاة المطرانان جورج صليبا وشارل مراد وممثل الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي هادي محفوظ النائب العام المونسنيور جورج حبيقة بحضور رسمي وشعبي تقدمه النائب علي عسيران بالإضافة إلى عائلة الفقيد.

العمار

بعد تلاوة الإنجيل المقدس ألقى المطران  العمار كلمة شدّد فيها "على روحانية الخدمة الكهنوتية التي تتميز بالتفاني والمحبة ورعاية النفوس بصدقٍ وأمانة"، مؤكدًا "أن الكاهن هو الوكيل الأمين الذي ائتمنه الله على خدمة شعبه". وعدّد  العمار مزايا الراحل الذي "دخل الحياة الكهنوتية من باب الرهبانية المارونية اللبنانية، ثم انتسب إلى أبرشية صيدا المارونية، وتميّز بسعة علمه وثقافته، فحصّل، بالإضافة إلى علومه اللاهوتية والشهادات العلیا، دكتوراه في الموسيقى والفن الكنسي والفنون الأخرى، ودرَّس في الجامعات اللبنانية وجامعات الأردن وجامعة السوربون في باريس،ألقى العديد من المحاضرات في لبنان والعالم، ومع كل هذا، حافظ على روحانيته الكهنوتية والبساطة في العيش، والاستعداد الدائم للخدمة، فحظي باحترام من عرفوه. فكان له الأثر الطيب والصيت الحسن بين تلامذته وأصدقائه وإخوته الكهنة".

بعدها تقبل العمار وعائلة الراحل التعازي في صالون الكاتدرائية ، ثم نقل الجثمان‎ إلى بلدة صبّاح، مسقط رأس الفقيد حيث ووري في الثرى في مدافن العائلة.


رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 أيلول 2023 20:56