25 أيلول 2023 | 22:39

عرب وعالم

هجوم حوثي بمسيرة يودي بحياة جنديين من "التحالف العربي" على الحدود السعودية - اليمنية

أصدرت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين اليوم بياناً نعت فيه ضابط وعنصر من قواتها على الحدود السعودية - المينية، وذلك بعد استهدافها بهجوم نفذه الحوثيون، على الرغم من وقف إطلاق النار.

وذكر البيان أنّ قوة دفاع البحرين "تنعى عدداً من رجالها البواسل الذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني المقدس".

البيان الذي نشرته وكالة "بنا" البحرينية، قال إنّ صباح اليوم الاثنين "استشهاد ضابط وفرد وأصيب عدد من الجرحى خلال تأديتهم الواجب الوطني دفاعاً عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

وأضاف البيان أن "العمل الإرهابي الغادر وقع حينما قام الحوثيون بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية برغم توقف العمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

وبعد أن تقدم البيان بـ"خالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء"، تمنى البيان بـ"الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

تضامن إماراتي

إلى ذلك، عبرت الإمارات عن "تعازيها الصادقة وتضامنها مع مملكة البحرين الشقيقة في استشهاد وإصابة عدد من قوة دفاعها".

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إلى أنّ الهجوم "يمثل استخفافاً بجميع القوانين والأعراف الدولية، مما يتطلب رداً رادعاً".

كما حث بيان الوزارة المجتمع الدولي على "توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف هذه العمليات، والعودة إلى عملية سياسية تؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة".

وأعربت الوزارة عن "خالص التعازي والمواساة لمملكة البحرين الشقيقة ولشعبها الشقيق ولأهالي وذوي الشهداء في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".



النهار العربي 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيلول 2023 22:39