26 أيلول 2023 | 14:36

عرب وعالم

روسيا تتوعّد أوكرانيا: دبابات أبرامز "ستحترق" مثل ليوبارد

توعد الكرملين الثلاثاء، بأن دبابات أبرامز الأمريكية التي تم تسليمها إلى كييف «ستحترق»، مؤكداً أن وصولها إلى ساحة المعركة «لن يغير ميزان القوى» بين الجيشين الروسي والأوكراني.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: «إن دبابات أبرامز أسلحة مهمة، ستحترق هي الأخرى»، مكرراً تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء تسليم أولى دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا في يناير الماضي/كانون الثاني.

ومن جانبه أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي الثلاثاء، أن الدفعة الأولى من دبابات أبرامز الأمريكية وصلت إلى أوكرانيا.

وأضاف كيربي أنه «من المقرر أن يتم تسليم شحنات جديدة من هذه المركبات خلال الأسابيع المقبلة».

وقال كيربي لشبكة «سي إن إن» الأمريكية: «هذه هي الدفعة الأولى من دبابات أبرامز وسيصل المزيد من المركبات إلى هنا في الأسابيع المقبلة».

وقال عميل وكالة المخابرات المركزية السابق، راي ماكغفرن، الاثنين، على قناة «جادكينغ فريدوم» على اليوتيوب، إنه سيتم تدمير دبابات أبرامز الأمريكية في أوكرانيا. حسب ما نقلت سبوتنيك.

وأشار الخبير: «تذكروا كلماتي: سوف تحترق».

ووفقاً له، فإن الدبابات الأمريكية الموجودة حالياً في بولندا ليست أفضل من دبابات تشالنجر البريطانية أو ليوبارد الألمانية التي تم تدميرها في أوكرانيا، كما استذكر كلام الرئيس الروسي عندما تحدث عن مصير العربات المدرعة ، وخلص إلى القول: «كما قال بوتين نفسه، سيتم تدميرها».

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 أيلول 2023 14:36