27 أيلول 2023 | 21:42

أخبار لبنان

برعاية سوسان.. مسيرة صوفية واحتفال ديني بذكرى المولد النبوي الشريف في صيدا

في تقليد متوارث ارتبط بذاكرة المدينة وتراثها في هذه المناسبة ، أحيت بعض الفرق والزوايا الصوفية في صيدا ذكرى المولد النبوي الشريف بمسيرة " النوبة " التي تخللها مدائح نبوية وابتهالات دينية وقرع طبول ودفوف وعراضات منازلة بالسيف والترس جابت شوارع وأحياء المدينة القديمة وواكبها الأهالي اثناء انتقالها من حي لآخر  . واستعرض مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان جانباً من المسيرة لدى وصولها الى ساحة ضهر المير  ،على وقع عزف الفرقة الموسيقية لجمعية الكشاف المسلم - مفوضية الجنوب لأناشيد اسلامية من وحي المناسبة.

ورعى المفتي سوسان احتفالاً بالمناسبة أقامته دار الأوقاف الاسلامية بالتعاون مع حملة "وتبقى القائد والقدوة" في المسجد العمري الكبير في المدينة القديمة ، بحضور لفيف من العلماء ورجال الدين والمخاتير وجمع من أبناء المدينة، وتخللته مدائح من وحي السيرة النبوية الشريفة .

وألقى المفتي سوسان كلمةً، دعا فيها الى" التكاتف والتعاضد في هذه الأزمة المعيشية الصعبة والاقتداء بالرسول محمد ( صلى الله عليه وسلم )"، وقال:"لن تصلح تربية أو دعوة إلا إذا اعتمدت على الأسوة الحسنة والقدوة الصالحة التي تتجلى بأسمى آياتها في الرسول ﷺ فمن المهم جدا أن نعيش في رحاب سيرته العطرة وسنته الشريفة وأخلاقه السامية وخصاله الجليلة ونهتدى بهديها ونتخلق بأخلاقها العظيمة فنجعلها أساسا للتربية ورسالة للاصلاح حتى نستطيع التصدي لمخاطر الانحلال الفكري والخُلقي والثقافي والسياسي والإجتماعي الذي يعصف بمجتمعاتنا" .

كما تحدث في الاحتفال الشيخ شادي الخطيب وإمام وخطيب المسجد العمري الكبير الشيخ محيي الدين عنتر، فأكدا على أهمية الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول محمد، مشددين على الأسوة الحسنة به .


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 أيلول 2023 21:42