27 أيلول 2023 | 22:15

أخبار لبنان

المطران كفوري هنأ بعيد المولد النبوي الشريف: التأخير بانتخاب رئيس يعد انتهاكاً للدستور!

هنأ راعي أبرشية صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري" المسلمين بعيد المولد النبوي الشريف ، سائلاً الله أن يعيده على اللبنانيين بالخير واليمن والبركات" .

وتمنى كفوري في بيان بالمناسبة " أن يصار الى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن لأن البلاد بحاجة ماسة الى انتظام الإدارة وتفعيل المؤسسات ومساعدة اللبنانيين الذين يعانون من الشغور في مركز الرئاسة الأولى وفي الكثير من المراكز الأخرى في الإدارة . كما ان التأخير في القيام بهذا الواجب الوطني يعد انتهاكاً للدستور الذي حدد مهلة وآلية انتخاب الرئيس ".

وسأل المطران كفوري " الرب العلي القدير أن يقوي الوحدة الوطنية التي تعيد الى المجتمع اللبناني نضارته وحلاوة العيش فيه ".

وقال:" لبنان نموذج للعالم في العيش المشترك بين عائلاته الروحية التي يستمد منها القيم السامية التي يرتكز عليها هذا المجتمع. ان التوازن الوطني هو خشبة الخلاص للبنان ، فلا يجوز أن تستقوي فئة على أخرى".

وأضاف : " إن هذه التعددية هي الروح بالنسبة الى الجسد في لبنان. التنوع في الوحدة، والوحدة في التنوع ، هي الميزة التي يتمتع بها لبنان في ظل ديمقراطية وحرية يؤمنهما الدستور اللبناني لجميع المواطنين . فهم جميعا سواسية أمام القانون كما هم متساوون في الكرامة أمام الله عز وجل .. كل عيد وأنتم بخير" . 

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 أيلول 2023 22:15