1 تشرين الثاني 2023 | 14:08

أخبار لبنان

لحود يشيد بخدمة الرهبانية المارونية لزحلة والبقاع واستثمارها الزراعي في كل لبنان

قام المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود يرافقه رئيس مصلحة زراعة البقاع الدكتور خليل عقل ووفد من مصلحة الزراعة في البقاع بزيارة دير مار أنطونيوس الكبير في زحلة واجتمع مع رئيس الدير الجديد الأب جوزف شربل بحضور الاب الياس الاشقر لتهنئة الاب جوزف شربل بتعيينه رئيسا للدير .

وشكر لحود "الرهبانية اللبنانية المارونية على خدمتها ابناء زحلة والبقاع على مدى ٢٥٢ عاما منذ العام ١٧٧١ في المجال الراعوي والروحي والانساني والتربوي والجامعي والزراعي والاجتماعي"، وتمنى لحود لابن زحلة الاب جوزف شربل النجاح والتوفيق في مهامه وشكر لحود الرئيس السابق لدير مار انطونيوس الكبير زحلة الاب موسى عقيقي على جهوده في خدمة زحلة خلال ١٩ عاما بين رئاسة الدير ومدير جامعة الروح القدس فرع زحلة ورعية مار جرجس أبلح وحيا لحود الرهبان الذين توالوا على رئاسة وخدمة دير مار أنطونيوس الكبير والكنائس والمزارات والرعايا والأراضي المرتبطة بالدير في زحلة والبقاع، اطال الله بعمر الاحياء ورحم نفوس الموتى".

واكد لحود ان الرهبانية اللبنانية المارونية قامت بانجازات كبيرة في البقاع خاصة في خدمة الرعايا في زحلة والمعلقة وابلح، وفي تشييد كنيسة مار شربل ومزار القديسة رفقا في زحلة وانشاء فرع لجامعة الروح القدس في زحلة . واشاد لحود بعمل الرهبانية في الزراعة وتعاونها المثمر مع وزارة الزراعة طيلة السنوات الماضية في تطوير الزراعة وتسويق الانتاج الزراعي النباتي والحيواني ومنتجات الصناعات الغذائية والنبيذ والمونة والمطبخ اللبناني وزيادة المساحات الحرجية خاصة مع الأباتي نعمة الله الهاشم خلال مرحلة توليه مسؤوليات الرئاسة العامة والمدبر العام من خلال اديار واراضي الرهبانية اللبنانية المارونية في كل لبنان ومؤسسة أديار ، فاصبحت الرهبانية النموذج الذي يحتذى به في الاستثمار الزراعي في الكنيسة وفي الحفاظ على الاحراج والغابات . ووجه لحود تحية من زحلة ومن القطاع الزراعة لرئيس عام الرهبانية الاباتي هادي محفوظ وتمنى استمرار وتعزيز التعاون معه ومع اديار الرهبانية في المجال الزراعي .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 تشرين الثاني 2023 14:08