4 كانون الأول 2023 | 17:31

إقتصاد

اجتماع بين لحود والمدراء العامين في وزارة الزراعة الفرنسية لتعزير التعاون الزراعي بين لبنان وفرنسا

اجتماع بين لحود والمدراء العامين في وزارة الزراعة الفرنسية لتعزير التعاون الزراعي بين لبنان وفرنسا

تلبية لدعوة المركز الدولي للزراعات المتقدمة للبحر المتوسط سيام مونبيلييه CIHEAM‏ ، شارك ‏مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود في المركز الدولي لمنظمة السيام وفي وزارة الزراعة الفرنسية في باريس في اجتماعات شبكة المعلومات لأسواق الزراعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط‏ بحضور المدراء العامين وكبار المسؤولين في وزارات الزراعة في دول البحر الابيض المتوسط حيث جرى منافشة عمل الشبكة والبرامج والمشاريع المتعلقة بها.

وعقد اجتماع بين لحود والمدراء العامين في وزارة الزراعة الفرنسية Yves Aufret , Nicolas Poncon, Cyril Kao,Francoise Simon جرى خلاله مناقشة التعاون بين ‏وزارة الزراعة اللبنانية ووزارة الزراعة والسيادة الغذائية في فرنسا وتم الاتفاق على تعزيز التعاون الزراعي بين لبنان وفرنسا ‏خاصة في مجالات التنمية الريفية والتصنيع الزراعي والصحة ‏الحيوانية وتدابير الصحة النباتية والارشاد والتعليم الزراعي وتطوير سلاسل الانتاج الزراعي النباتي والحيواني وزيادة الصادرات الزراعية الى أسواق الاتحاد الاوروبي. ‏

واجتمع لحود مع مدير السيام مون بيلييه Thierry Dupeuble لتطوير التعاون الزراعي والعلمي بين وزارة الزراعة اللبنانية و معهد السيام في منوبيلييه.






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 كانون الأول 2023 17:31