5 تشرين الثاني 2023 | 13:12

عرب وعالم

بلينكن يلتقي عباس في رام الله... واحتجاجات على ‏زيارته

بلينكن يلتقي عباس في رام الله... واحتجاجات على ‏زيارته

أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، رفض واشنطن لتهجير الفلسطينيين من مناطقهم بالقوة، مشددا على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل من أجل تحقيق تطلعات الفلسطينيين بإقامة دولتهم.

كما أكد التزام الولايات المتحدة بتعزيز الكرامة والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، ودان "العنف المتطرف" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

فيما شدد على أن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف الخدمات الأساسية في غزة.

مطالبات أبو مازن

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في رام الله أنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

"حرب إبادة جماعية"

وصف الرئيس الفلسطيني الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر بأنها "حرب إبادة جماعية".

وقال عباس "لا توجد كلمات لوصف حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بدون اعتبار لقواعد القانون الدولي".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى في رام الله اليوم وزير الخارحية الأميركي أنتوني بلينكن، على وقع احتجاجات في المدينة.

وأفادت"روسيا اليوم"، بأن محتجين أحرقوا صورة وزير الخارجية الأميركي خلال وقفة في رام الله "احتجاجا على الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمجازر الاحتلال في غزة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تشرين الثاني 2023 13:12