6 كانون الأول 2023 | 14:47

أخبار لبنان

نقيب المحامين في طرابلس والشمال مع وفد من أعضاء مجلس النقابة في عين التينة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نقيب المحامين في طرابلس والشمال سامي الحسن مع وفد من أعضاء مجلس النقابة وذلك زيارة برتوكولية بعد الانتخابات الجديدة للنقيب وأعضاء مجلس النقابة ، الزيارة كانت مناسبة أيضاً جرى خلالها عرض للاوضاع العامة وشؤوناً نقابية .

بعدها تحدث النقيب الحسن قائلاً : تشرفنا اليوم بزيارة دولة الرئيس في عين التينة وهو المشرّع الأول والمحامي الأول في لبنان ، وتباحثنا معه في أمور تهم المحامين بشكل عام وتهم اللبنانيين .

وأضاف : والموضوعات الأولى التي طرحناها ، هي موضوع الدستور وموضوع إنتخاب رئيس الجمهورية والذي أكد دولة الرئيس حرصه على هذا الامر ، وان شاء الله نصل الى يوم لا يكون بعيد يكون عندنا رئيس للجمهورية ، وطلبنا منه وتمنينا عليه أيضاً أن يكون هناك الموضوع التشريعي وتطوير القوانين في لبنان خدمة للمواطنين وخدمة للبنانيين فالعدالة تبدأ في مجلس النواب .

وتابع : نحن هنا في هذه الزيارة أكدنا على هذا الموضوع ونشكره على وقته ونشكر ايضاً المشرعين جميعاً ومجلس النواب على تفاعلهم مع نقابتي المحامين في لبنان لتطوير هذه القوانين ، وان شاء الله يكون الوضع في لبنان أفضل وتزول هذه الغمة عن وطننا .

وختم الحسن : تباحثنا أيضاً في القضية الفلسطينية والعدوان على جنوب لبنان وعلى أهلنا في غزة والذي نشجب هذا الإعتداء وهذا العدوان وهذه المجزرة الذي سماها دولة الرئيس الإبادة بحق الشعب الفلسطيني ، ونحن نستنكر بإسم نقابة المحامين في طرابلس والمحامين جميعاً في طرابلس العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان وعلى أهلنا في غزة وفلسطين .

رئيس المجلس تابع أيضاً آخر المستجدات السياسية والميدانية وشؤوناً تشريعية خلال لقائه النائب عبد الكريم كبارة .

كما استقبل الرئيس بري رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 كانون الأول 2023 14:47