8 كانون الثاني 2024 | 15:46

أخبار لبنان

بو حبيب من السراي: أبلغنا الجميع إستعدادنا لتنفيذ الـ1701 ووجوب العودة الى خط 1949

بو حبيب من السراي: أبلغنا الجميع إستعدادنا لتنفيذ الـ1701 ووجوب العودة الى خط 1949

المركزية - إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب ظهرا في السراي.

وقال بو حبيب بعد اللقاء: "عرضنا الوضع في الجنوب والمساعي القائمة، حيث التقينا في نهاية الاسبوع وزير خارجية الاتحاد الاوروبي وبحثنا الوضع في الجنوب كما سنلتقي وزيرة خارجية ألمانيا، وكما هو معروف فإن الولايات المتحدة أوكلت الى أموس هوكستاين متابعة الوضع، وفي حال كانت لديه أمور إيجابية سيزور لبنان في وقت لاحق، وقد أبلغنا الجميع اننا على إستعداد لتنفيذ القرار 1701 بحذافيره، أي يجب العودة الى خط الهدنة لعام 1949 مما يعني انسحاب إسرائيل من الاراضي اللبنانية كافة وان توقف خروقها البرية والبحرية والجوية، واذا طبقت هذه الامور فان ليس لدى لبنان أي مشكلة، وهذا ما تبلغه الحكومة اللبنانية للجميع، ومن الممكن ان يزور لبنان عدد من وزراء خارجية بعض الدول وسنعلن عنهم في الوقت المناسب".

المر: واستقبل رئيس الحكومة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع الأسبق الياس المر والنائب ميشال المر.

وقال الياس المر: "إن الزيارة لدولة الرئيس ميقاتي بروتوكولية بعد عودتي الى لبنان وتقديم استقالتي من منصبي في مؤسسة الانتربول في جنيف".

المعهد العربي للتخطيط: واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من "المعهد العربي للتخطيط في الكويت" برئاسة الدكتور عبد الله فهد الشامي، الذي قال بعد اللقاء:"عرضنا القضايا العامة وخاصة السياسية منها وانعكاساتها على القطر العربي، ومعدلات النمو التي حققتها الحكومة اللبنانية خلال السنة الماضية، وان شاء الله بدأ لبنان يستعيد توازنه الاقتصادي. وهناك فرص جيدة تحدث عنها رئيس الحكومة وتوازنات جديدة في الاقتصاد اللبناني. فالتصحيح الاقتصادي بدأ وهذا مؤشر جيد لما كانت عليه الازمة في السنوات السابقة. واليوم نطمح الى إستقرار سياسي بشكل عام يؤدي الى استقرار اقتصادي، لان لبنان يستأهل كل خير، وان شاء الله فان الحكومة تقوم بواجباتها والتعافي يحتاج الى صبر ولبنان في مرحلة التعافي".

وعن المشاريع المستقبلية للمعهد، قال الشامي: "لدينا مشاريع مع "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية". ونحن في صدد اطلاق مبادرات لمساعدة المبادرين في لبنان لان الدور الأساسي للمعهد ان يكون هناك تنمية للقدرات في الدول العربية كافة".

وفد بقاعصفرين: واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من بلدية ومخاتير منطقة بقاعصفرين ولجنة فاعليات الضنية في حضور الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى والامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير. وتم البحث في شؤون المنطقة الانمائية لا سيما انشاء برك للمياه من أجل ري الاراضي الزراعية في منطقة بقاعصفرين.

ومن الزوار: رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 كانون الثاني 2024 15:46