11 كانون الثاني 2024 | 16:07

أمن وقضاء

غارة اسرائيلية تقتل مسعفَين في "الهيئة الاسلامية".. وسلسلة عمليات لـ"حزب الله"

غارة اسرائيلية تقتل مسعفَين في

 التصعيد على الجبهة الجنوبية على حاله. اليوم، شن الطيران الحربي غارة بالقرب من مسجد حانين استهدفت مقر الهيئة الصحية، ونقلت سيارات الاسعاف من المقر المستهدف الى مستشفيات المنطقة. على الاثر، اعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني - الهيئة الاسلامية في بيان، "استشهاد عنصرين في الدفاع المدني - الهيئة جراء اعتداء صهيوني مباشر على مركز إسعافي في بلدة حانين". وجاء في البيان "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة شهيدين من عناصرها الشهيد علي محمود الشيخ علي (رشاف) ، والشهيد ساجد رمزي قاسم (عيتا الشعب) الذين ارتقيا جراء اعتداء صهيوني مباشر على مركز للدفاع المدني في بلدة حانين، كما تم تدمير سيارة اسعاف".

ونعت المقاومة الاسلامية "الشهيد المسعف علي محمود الشيخ علي "رواد" من بلدة رشاف في جنوب لبنان، والشهيد المسعف ساجد رمزي قاسم "عبدالله" من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان".

ايضا، شن الطيران الاسرائيلي 4 غارات على بلدة الخيام كما شن غارة على اطراف بلدة يارين، في حين قصفت مدفعيته بلدة عيتا الشعب.

قبل الظهر، استهدفت7 قذائف تلة حمامص في سردا والبساتين، سبقتها رشقة صاروخية من لبنان على مستعمرة المطلة حيث تصدت القبة الحديدية للبعض منها في اجواء الوزاني.

وتعرضت اطراف بلدتي طير حرفا والجبين وحولا ووادي الدلافة لقصف مدفعي.

وسقطت قذيقة فوسفورية وسط الخيام في الحي الشرقي.

حزب الله: في المقابل، اعلن حزب الله "اننا استهدفنا تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصبناه إصابة مباشرة". اعلن ايضا استهداف "التجهيزات التجسّسية في تلة الكوبرا بالأسلحة المناسبة ‏ما أدّى إلى إصابتها وتدميرها". واستهدف "تجمعات لجنود العدو في محيط تلة الطيحات وجبل نذر بالأسلحة الصاروخية". واستهدف "موقع ‏الرمتا في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة الصاروخية".

واشارت وسائل إعلام إسرائيلية قرابة الرابعة، الى سماع دوي أكثر من 10 إنفجارات في الجليل الأعلى.

كما حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي بكثافة طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، فيما استمر الجيش الاسرائيلي بإطلاق القذائف الحارقة لاشعال النار في الاحراج المتاخمة للخط الازرق في أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب وجبل اللبونة، بالإضافة الى اطلاق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور.

وكانت المدفعية الاسرائيلية قصفت مساء أمس محيط بلدة طيرحرفا والجبين بقذائف المدفعية الثقيلة، ومحيط بلدة رميش في القطاع الاوسط.

وليلا اطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه قريتي رميش وعيتا الشعب تخوفا من تسلل المقاومة الى داخل فلسطين المحتلة .





المركزية

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الثاني 2024 16:07