14 كانون الثاني 2024 | 14:55

مواقع إجتماعية

"يوتيوب" تسهّل الوصول للمحتوى الخاص بالإسعافات الأولية

أعلنت منصّة "يوتيوب" عن تغييرات في عرض نتائج البحث، بهدف إعطاء أولوية الظهور لمقاطع الفيديو التعليمية القصيرة التي تشرح أساسيات الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والحرجة عند البحث بالكلمات المفتاحية المرتبطة بها.

وقالت المنصّة عبر موقعها الرسمي، إنّها ستعمل على تسهيل العثور على مقاطع الفيديو التوضيحية التي تشرح خطوة بخطوة آلية تنفيذ الإسعافات الأولية الأساسية التي تقدّمها المنظمات الصحية الموثوقة.

ووفقًا للمنصّة، فإنّها ستثبت تلك المقاطع في أعلى نتائج البحث، وستكون تلك المقاطع مصمّمة بحيث تكون سهلة المتابعة، من أجل مساعدة الأشخاص غير المتخصصين في العثور بسرعة على إرشادات الإسعافات الأولية الموثوقة والقابلة للتنفيذ سريعًا ومن دون تعليمات معقّدة.

وتغطي مقاطع الفيديو التعليمية التي تختارها "يوتيوب" حالات طارئة مختلفة، مثل الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) والاختناق والنزيف والنوبة القلبية والسكتة الدماغية والتشنجات، وغيرها.

وتعاونت "يوتيوب" مع بعض الجهات الطبية المتخصصة من أجل توفير المحتوى الملائم، ومنها رابطة القلب الأميركية والصليب الأحمر المكسيكي.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 كانون الثاني 2024 14:55