25 شباط 2024 | 20:34

أخبار لبنان

مسيرة سيّارة داعمة لروسيا جابت شوارع بيروت وصولاً الى "البيت الروسي"

انطلقت في العاصمة اللبنانية بيروت (الأحد) مسيرة سيارّة تأييداً لروسيا في ذكرى حماة الوطن " وتضامناً معها بذكرى مرور سنتين على إطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ، بدعوة من "جمعية خريجي جامعة الصداقة بين الشعوب " RUDN " في لبنان ومكتب التعاون الروسي اللبناني "روسليفان".

يجمعهم شعار "معاً من أجل روسيا" والأعلام الروسية التي رفعت على اكثر من 40 سيارة جابت شوارع المدينة الرئيسية ، عبّر مواطنون روس ولبنانيون، وخريجون من الجامعات الروسية عن محبتهم ودعمهم لروسيا ووقوفهم الى جانبها في كل التحديات التي تواجهها ، مثمنين وقوفها الى جانب قضايا الشعوب المحقة والعادلة وخاصة في منطقتنا العربية ولا سيما قضية الشعب الفلسطيني .

وانتهت المسيرة الى لقاء في " البيت الروسي في بيروت" شارك فيه السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف، ورئيس اتحاد بلديات الغرب عليا ومنطقة الشحار، غازي الشعار، ورئيسة جمعية خريجي جامعة "RUDN" في لبنان السيدة غالينا عباس ومديرة مركز"RUDN" الثقافي والتعليمي في صيدا ومديرة "جمعية أعمالنا " السيدة فاطمة البابا، ومدير "البيت الروسي" في بيروت ألكسندر سوروكين. وألقيت كلمات بالمناسبة وجه خلالها المتحدثون تحايا الدعم والتأييد لروسيا وورسائل التضامن معها .

وفي كلمتها خلال اللقاء ، قالت السيدة فاطمة البابا :" يواجه العالم اليوم تحديات جسيمة ومعقدة ، حيث تتصارع القوى والأيديولوجيات . ان الحرب التي تشنها روسيا ضد الفاشية ليست مجرد صراع عسكري، بل هي صراع بين الحرية والاضطهاد ، بين العدالة والظلم . ونحن كشعب نعلن دعمنا الكامل لروسيا في جهودها لمكافحة الفاشية والتصدي للتهديدات التي تشكلها على الأمن العالمي وحقوق الإنسان. ان تضحيات جنودنا وشجاعتهم في ساحات المعركة تعبر عن ارادتنا القوية للدفاع عن قيم الحرية والعدالة . لن يمر هذا التحدي دون عواقب ، ولكن بتضافر الجهود وبتضحياتنا المشتركة سننتصر في النهاية . لندعم بعضنا البعض ونوحد صفوفنا في مواجهة هذا العدو المشترك لأننا نعلم أن السلام والإستقرار لا يمكن تحقيقهما الا من خلال العمل المشترك والتضحية .فلنقف متحدين وثابتين .. معاً نقول للفاشية : لن نسمح بترويع العالم بممارساتك الظالمة وسنقف بقوة وشجاعة في وجه كل من يحاول تهديد حريتنا وكرامتنا ".

وتلى اللقاء حفل موسيقي غنائي قدمت خلاله العازفتان المنفردتان من "مسرح ليوبافا الغنائي" ليليا رعد وتاتيانا بياني أغان وطنية، في لوحة تضامن لبنانية - روسية معبرة بالعمق عما يربط البلدين والشعبين من علاقات مميزة تعود لأكثر من 80 عاما . \

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 شباط 2024 20:34