10 آذار 2024 | 14:59

رياضة

أليخاندرو غارناتشو يدخل تاريخ مانشستر يونايتد

تسبّب الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو بركلتي جزاء، فنفض مانشستر يونايتد غبار خسارتين متتاليتين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، معمّقاً جراح ضيفه إيفرتون، بفوزه عليه 2-0 في افتتاح المرحلة 28.

بعد سقوطه المفاجئ أمام فولهام 1-2 ثم جاره وغريمه مانشستر سيتي حامل اللقب 1-3، موقفاً سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، استعاد فريق "الشياطين الحمر" نغمة الانتصار، فيما بقي ضيفه دون فوز منذ منتصف كانون الأوّل (ديسمبر) الماضي.

قلّص الفارق مع توتنهام الخامس إلى ثلاث نقاط، لكن فريق شمال لندن خاض مبارتين أقل ويحلّ الأحد ضيفاً على أستون فيلا الرابع في مباراة قويّة، ضمن الصراع على المركز الرابع الضامن للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

كان الجناح غارناتشو (19 عاماً) نجم الشوط الأوّل، حيث بكّر بالحصول على ركلة جزاء عندما عرقله جيمس تاركوفسكي، ترجمها القائد البرتغالي برونو فرنانديش (10).

وبعد صدّة رائعة من الدولي جوردان بيكفورد حارماً فرنانديش من هدف ثان واخفاق إيفرتون أمام منطقة الكاميروني أندري أونانا، حصل غارناتشو على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة من بن غودفري. تولى تنفيذها هذه المرّة ماركوس راشفورد مضاعفاً الفارق (34).

وأصبح غارناتشو أول لاعب في تاريخ يونايتد في بطولة الـ"بريميرليغ" يتسبّب بركلتي جزاء في مباراة واحدة.

وقال غارناتشو، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: "يريد المدرب (الهولندي إريك تن هاغ) مني أن اتقدّم، أسدّد وأراوغ، هذا ما حصل، وحصلت على ركلتي جزاء. نخوض كل مباراة وكأنها نهائي".

وبعد فرصة مبكرة لغارناتشو من مسافة قريبة أطاحها فوق العارضة (54)، أدار يونايتد الشوط الثاني بأقل الأضرار الممكنة، في ظل 20 محاولة على مرماه في كامل المباراة، محتفظاً بفارق الهدفين وضامناً النقاط الثلاث.

وخرج على وقع أهازيج جماهيره في ملعب "أولد ترافورد"، وسط الحديث عن رغبة المالك الشريك الجديد السير جيم راتكليف في بناء ملعب جديد للنادي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 آذار 2024 14:59