15 آذار 2024 | 15:14

فن

محامو أليك بالدوين يطلبون إسقاط تهمة القتل غير العمد ضد موكلهم

محامو أليك بالدوين يطلبون إسقاط تهمة القتل غير العمد ضد موكلهم

طلب محامو الممثل أليك بالدوين من قاض إسقاط تهمة القتل غير العمد الموجهة ضد موكلهم، متهمين المدعين العامين "بالتصرف بطريقة غير مقبولة" في الحصول على لائحة الاتهام.

ومن بين الادعاءات، يُزعم أن المدعين العامين انتهكوا أوامر المحكمة بالكشف عن المعلومات إلى وسائل الإعلام وأصدروا تعليمات لهيئة المحلفين الكبرى بشأن القتل غير العمد، "مما أدى إلى اتخاذ ترتيبات غير عادلة ضد بالدوين"، وفق وكالة "بي.إيه.ميديا" البريطانية اليوم الجمعة.

وقال المحامون: "لقد طفح الكيل". وكان قد تم إعادة اتهام بالدوين بالقتل غير العمد في كانون الثاني هذا العام، ومن المقرر أن يواجه محاكمة في تموز المقبل، في سانتا في" في مدينة "نيو مكسيكو".

وكانت محكمة قد خلصت إلى إدانة هانا غوتيريز ريد، المسؤولة عن الأسلحة في موقع فيلم "رست" بالإهمال، بعد السماح بوجود رصاص حي في موقع تصوير الفيلم، مما أدى لإطلاق الممثل بالدوين للرصاص من دون قصد أثناء التصوير، ومقتل مديرة التصوير هالينا هتشينز.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه بعد ساعتين من التشاور في قاعة المحكمة، خلصت لجنة القضاة إلى إدانة غوتيريز بالقتل غير العمد، ولكنها برأتها من تهمة التلاعب بالأدلة. وتواجه غوتيريز الآن عقوبة السجن لفترة تصل إلى 18 شهرا.

وأصدرت أسرة غوتيريز بيانا بعد صدور الحكم قالت فيه إنها "تتطلع" لامتثال كل شخص مسؤول عن مقتل هاتشينز للعدالة، في إشارة واضحة لبالدوين، الذي يمثل للمحاكمة لاتهامه بالقتل غير العمد في تموز المقبل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 آذار 2024 15:14