28 آذار 2024 | 17:01

أمن وقضاء

الناقورة تشيع شهداءها

شيّعت بلدة الناقورة الشهـ.داء  علي أحمد مهدي، علي عباسيزبك، حسين أحمد جهير وعصام هاشم جهير.

وشارك في التشييع عضوا هيئة الرئاسة في حـ.ركة أمل خليلحمدان وقبلان قبلان، ورئيس المكتب السياسي جميل حايك،والنواب هاني قبيسي، وأشرف بيضون، وعلي خريس وحسنعز الدين، ومفتي صور وجبل عامل الشيخ القاضي حسن عبدالله،‏ المفتي الشيخ حسين بندر، وممثل قائد الجيش العميدشاهين على رأس وفد، وقائد قطاع جنوب الليطاني فيالجيش اللبناني العميد الركن رودولف هيكل، 

وألقى المفتي  عبدالله كلمة أكّد فيها أن هذا الوطن يتعرضلهجوم مستمر من عدو غاشم يقتل ويدمّر ونحن في هذهالبقعة حيث سقط الشهـ.داء لنؤكد أننا لا نبالي إن وقعنا علىالموت أو وقع الموت علينا.


وأكّد أن هذا الوطن سيبقى ذا سيادة ندافع عنه ونستشهدلأجله وسترخص الأنفس لأجله، وكلما اعتدى العدو علىالوطن سيرى أن هناك رجال يدافعون عن الأرضويستشهـ.دون على ترابها.

وقال أمام مرأى ومسمع من العالم استشهـ.د هؤلاء الشباببالأمس بعدوان إسرائيلي واضح وبدم بارد وكنا نأمل أن يتمتعالعالم بإنسانية أكبر ونقول لن نسكت و لن يسكت أبناؤنا فيلبنان عن هذه الإعتداءات.


وتابع: "من الناقورة نؤكد أن لبنان يقوم على العيش الواحدالمشترك وثروته الحقيقية بالتعايش الإسلامي المسيحي 


بعد ذلك، أمّ المفتي عبد الله الصلاة على جثامين الشهـ.داء،ثم انطلق موكب التشييع باتجاه جبانة البلدة،

المصدر : فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 آذار 2024 17:01