31 آذار 2024 | 12:09

رياضة

ما هي فرص مانشستر يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا؟

قلل مانشستر يونايتد، من فرص تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل 2024 – 2025، بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي، أمام مضيفه فريق برينتفورد، بهدف لمثله، ضمن منافسات المرحلة رقم 30 من الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي أقيمت مساء أمس السبت.

وجاء تعادل مانشستر يونايتد، مع فريق برينتفورد، الذي يصارع الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، ليضعف من أمال مان يونايتد في التواجد ضمن الأربعة الكبار في ترتيب البريميرليغ خلال الموسم الحالي، ومن ثم ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

ويحتل مانشستر يونايتد، المركز السادس، بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي، برصيد 48 نقطة، ويتبقى له 9 مباريات بـ27 نقطة خلال الموسم الحالي، إذ يبتعد عن صاحب المركز الرابع فريق أستون فيلا، بـ11 نقطة كاملة و 8 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الخامس في المسابقة.

وتبدو فرص مانشستر يونايتد، في خطف المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري الأبطال بالموسم المقبل، مهمة شبه مستحيلة، ليس بسبب قوة منافسيه أستون فيلا وتوتنهام، ولكن بسبب الأداء الضعيف الذي يقدمه فريق المدير الفني إريك تين هاغ.

وتتبقى 9 مواجهات قوية لمانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي في البريميرليغ، وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة فرص تأهل الفريق لدوري الأبطال، وسيبدأها الخميس المقبل بمواجهة تشيلسي في "ستامفورد بريدج"، ثم يستضيف ليفربول، ويخرج لمواجهة بورنموث، ويلعب مع نيوكاسل يونايتد، شيفيلد يونايتد، بيرنلي، كريستال بالاس، ويستضيف أرسنال، ويختتم الموسم بمواجهة صعبة خارج أرضه أمام فريق برايتون.

وسيكون التأهل إلى دوري الأبطال، المهمة الأصعب للهولندي تين هاغ مع فريق الشياطين الحمر، في ظل الضغوط الكبيرة على المدير الفني الهولندي، بسبب الموسم الضعيف الذي يقدمه الفريق في مختلف المسابقات، وهو ما يجعله مهددا بالرحيل في نهاية الموسم الحالي.   

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 آذار 2024 12:09