5 نيسان 2024 | 23:09

أخبار لبنان

سحور رمضاني لـ"انتراكت - صيدا" عاد ريعه لإقامة إفطار لـ40 طفلاً من صيدا القديمة

تحت عنوان " تعوا نتسحر سوا " ، ولمناسبة عيد الأم ، أقام نادي " انتراكت – صيدا" سحوراً رمضانياً عاد ريعه لإقامة إفطار لـ 40 طفلاً من أبناء عائلات متعففة في مدينة صيدا القديمة .

شارك في السحور الذي أقيم في "مطعم ذوات" نحو 175 شخصاً من بينهم جمع كبير من الأمهات، وكان باستقبالهم رئيسة النادي لانا البزري ونائبة الرئيسة ساشا نفاع وأمين السر سامي مداح وامينة الصندوق سدين عبد الله .

لانا البزري

استهل السحور بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد "الروتاري"، ثم ألقت لانا البزري كلمة ترحيب بإسم انتراكت –صيدا" بدأتها بتحية للأم في عيدها فقالت:" ورا كل ضحكة انرسمت عا وجوهنا، ورا كل فرحة انزرعت بقلوبنا، ورا كل درس انحفر فينا، ورا هيدي القصة يلي عم نعيشها بطلة منسميها ماما او أمي او" mom " او بمعنى ادق روحنا وقلبنا كله.بكل لحظة، بكل فرحة، بكل مناسبة بتكون امنا حدنا وعم تدعمنا لنكفي ونضل عم نكافح لنحقق احلامنا بهالحياة.. واجتمعنا اليوم لنحتفل فيها ولنقلها "انت مش بس منبع الحب، انت منبع القوة والارادة والاصرار، وبلاكي يا ماما ما كان للحياة معنى".

وأضافت :" وبهالمناسبة الحلوة ، وبشهر رمضان شهر الخير والعطاء، حبينا نحط ايدنا بإيدين بعضنا ونساعد اولاد محتاجين ونفرحلهم قلوبهم. نجاح هالحفل ووجودكم معنا رح يكون عم يساهم بتقديم وجبات افطار ورسم البسمة عاوجوه اطفال محتاجين بمدينة صيدا. بشكركم من كل قلبي ، وبقلكم انو انتو اليوم عم تعملوا فرق كبير بحياة كتير أطفال".

وختمت البزري بمعايدة والدتها وجميع الأمهات الحاضرات .

وتخلل السحور معزوفات موسيقية كلاسيكية لمايا عيسى ، ولوحة مولوية ، وأغان من أجواء رمضان قدمها بيار حايك عزفاً وغناءً ، فيما قدمت ياسمين نصار عدداً من الأغنيات الخاصة بعيد الأم . وفي الختام قدمت البزري وأعضاء النادي درعاً تكريمية لكل منهم.

إفطار لـ40 طفلاً

واستكمالاً لهذا النشاط ، وتحقيقا للغاية التكافلية والإنسانية منه ، اقام " انتراكت –صيدا" افطاراً في"Nader’s garden" لـ40 طفلاً من أبناء عائلات متعففة في صيدا القديمة ترعاهم "جمعية أهلنا" حيث رافقهم متطوعون من الجمعية ، وبعد الإفطار قامت رئيسة وأعضاء النادي بتوزيع الهدايا على الأطفال. وتلى ذلك برنامج ترفيهي لهم تضمن " فقرات فنية وغنائية وألعاب نفخ ورسم على الوجوه وتجسيد شخصيات كرتونية محببة للأطفال وألعاب ومسابقات مع فريق "انتراكت" وسط أجواء من المرح . 

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 نيسان 2024 23:09