9 نيسان 2024 | 15:14

أخبار لبنان

"أهلنا" أطلقت جهاز متطوّعيها وكرّمت المشاركين منهم بمشروع رمضان 2024

أقامت جمعية "أهلنا" حفل إفطار تكريماً لفريق متطوعيها على جهودهم في تنفيذ مشروع رمضان 2024، وأعلنت خلاله رئيستها السيدة سحر جلال الدين الجبيلي الإطلاق الرسمي لـ"جهاز متطوعي أهلنا" .

وحضر الإفطار الذي أقيم في مقر الجمعية في الهلالية : السيد رمزي الجبيلي وكريمته السيدة داليا، وأمين سر الجمعية المحامي ياسر عاصي ومسؤول القسم الإجتماعي الأستاذ غسان حنقير وأعضاء اللجنة المشرفة على جهاز المتطوعين "السيدة منى قطب والآنسة سالي زعتري والسيدة سوسن شربجي والآنسة رنيم شحادة والأستاذ إيهاب زيدان" .

الجبيلي

بعد ترحيب من نور الهدى صوصا ، ألقت رئيسة الجمعية السيدة سحر الجبيلي كلمة رحبت فيها بالشابات والشباب والنبض الجديد والروح المتجددة وقالت :" بإسمي وباسم جمعية أهلنا أعبر عن فائض شكري وتقديري لكم جميعاً على جهودكم الرائعة والمتفانية بخدمة المجتمع .. قلبنا يكبر بكم وبالجهد الذي قدمتموه في مشروع رمضان 2024 وبالعمل وبالتفاني الذي تجلى في مختلف المشاريع .. لقد أضفتم لمسة إنسانية مميزة لحياة كثيرين من الناس .. ونحن كنا مثلكم في يوم من الأيام ، تطوعنا وشاركنا بالعديد من الجمعيات والمبادرات وهذا الذي اوصلنا اليوم لنكون نساهم بتحويل مجتمعنا لمجتمع آمن. وأنتم أيضاً تسيرون بهذا الطريق متطوعين لخدمة مجتمعكم ولتساعدوا بدعم العائلات المتعففة والأكثر حاجة ".

وأضافت :" لقد بلغ عدد العائلات التي ساعدناها خلال شهر رمضان حتى اليوم أكثر من 7000 عائلة متعففة ومحتاجة في المدينة ، وقدمنا لهم الخدمات المتعددة من الإفطارات والقسائم الشرائية والوحدات الغذائية و"افطار لأسبوع" و"نور بيوتهم" وغيرها .. والآن ننفذ مشروع كسوة لألف طفل ونفرحهم بهدايا العيد . ولقد عشتم معنا هذه السنة كل هذه الأجواء وانا على يقين انكم سوف تكونوا في المستقبل داعمين للعمل الاجتماعي والتنموي في المدينة وسيكون دوركم كبيراً في تنمية مجتمعنا ".

وتابعت:" في الوقت الذي نحتفل فيه بتكريمكم اليوم أود أن أعلن عن الإطلاق الرسمي للجهاز التطوعي في جمعية أهلنا . وان اطلاق هذا الجهاز يمثل بداية جديدة مليئة بالفرص والتحديات ويعكس التزامنا الثابت بقيم العطاء والتضامن" .

وختمت الجبيلي بتوجيه الشكر لـ"لجنة المتطوعين" التي عملت على تنظيم الجهاز التطوعي واطلاقه . وخصت بالشكر الأستاذ غسان حنقير الذي كان له دور كبير في تنفيذ هذه المشاريع وأيضا مع اللجنة في تأسيس الجهاز التطوعي وبتهنئة المتطوعين على انضمامهم للجمعية وسعيهم لخدمة المجتمع ومساعدة الآخرين بكل اخلاص وتفاني ، معتبرة أن "توحيد الجهود وتبادل المعرفة والخبرات سيسهم في تعزيز الأثر الإيجابي للجمعية وتحقيق الأهداف الإنسانية التي تسعى اليها " .

وشكرت الجبيلي "فريق العمل والأعضاء والأصدقاء مثنية على روح العطاء والإلهام التي يمثلونها ، وأكدت على متابعة بذل الجهود المشتركة من اجل بناء مجتمع افضل واكثر تلاحماً ". وختمت بالقول :" اعبر لكم عن امتناني العميق وتقديري الصادق ، أنتم مصدر الهام جميعاً وأتمنى ان نستمر في العمل المشترك بروح الفريق الواحد لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل . شكرا لكم جميعاً".

القطب

كلمة جهاز المتطوعين في جمعية أهلنا ألقتها عضو اللجنة المشرفة عليه السيدة منى القطب فقالت:" هو الاطلاق الرسمي لجهاز التطوع في جمعية أهلنا ، بدأنا العمل بتأسيس هذا الجهاز قبيل شهر رمضان المبارك . والشكر لفريق العمل" سوسن شربجي ، ياسمين فخري ، غسان حنقير، رنيم شحاده ، ايهاب زيدان، سالي زعتري ". وان شاء الله ، بعد عيد الفطر يبدأ التواصل مع مدارس وجامعات صيدا والجوار، ليكون لدى جمعية أهلنا فريق متطوعين لا يستهان به . وسنعمل على تحضير برنامج خلال فصل الصيف لتنمية المهارات من تدريب وعمل ونشاطات مختلفة ، مع العلم أن كل متطوع سيحوز على شهادة تدريب رسمية من الجمعية، هذه الشهادة سيكون لها أهمية في سيرتكم الذاتية وملفكم الشخصي في المدرسة و عند دخول الجامعة".

وأضافت:" العمل التطوعي هو تقديم المساعدة والعون للمجتمع والأفراد ، هو يحسن مهارات كل فرد، وكذلك يكتشف الفرد ما لديه من مهارات لم يظهرها بعد . كذلك يكتسب الفرد علاقات عامة ومعارف في المجتمع,. والجميع يعلم أن مجالات التطوع في جمعية أهلنا هو المساعدة في : القسم الصحي – رعاية ايتام – دعم المسنين – دعم نفسي – دعم تربوي - توزيعات على مدار السنة – معمل الانتاج ". ولكن معكم انتم كفريق جهاز تطوعي سنعمل سويا على ابتكار نشاطات ووسائل جديدة لجمع التبرعات ، وهذا العمل يعتمد على أفكار و طاقات الشباب . أي أن الاعتماد عليكم ، كل بما لديه من مهارات وأفكار وابداع وهواية ، فليظهرها لكي يفيد المجتمع" . وختمت القطب بشكر السيدة الجبيلي على دعمها المستمر والدائم وسهرها المتفاني على الجمعية ورسالتها.

وفي ختام الحفل سلمت الجبيلي أعضاء فريق متطوعيها شهادات مشاركة في مشروع رمضان المبارك 2024 لمساعدة العائلات المتعففة والأكثر حاجة. . 

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 نيسان 2024 15:14