11 نيسان 2024 | 11:26

رياضة

برشلونة يُنهي عقدة دامت 5 سنوات في دوري أبطال أوروبا

ساهم الفوز الذي حققه برشلونة على باريس سان جيرمان (3-2)، بملعب الأمراء، في اتخاذ خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأنهى العقدة التي طاردته منذ فترة طويلة في المسابقة القارية، فيما ستقام مباراة إياب ربع النهائي الثلثاء المقبل، بملعب "مونتجويك".

ولم يتمكن "البلوغرانا" من الفوز في مباراة بدور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه منذ خمس سنوات فيما لم يتجاوز دور المجموعات في آخر نسختين من البطولة مما تسبب في إقصائه نحو بطولة الدوري الاوروبي وتسبب ذلك في تقليص الأرباح المادية المتوقعة.

وكان آخر فوز حققه برشلونة خارج الديار في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا يرجع إلى 10 نيسان (أبريل) 2019، حين انتصر على مانشستر يونايتد بملعب أولد ترافورد، بهدف نظيف في الدور ربع النهائي من البطولة.

وفي 2020، تعادل النادي الكتالوني مع نابولي الإيطالي (1-1) في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ولا يحسب سقوط برشلونة بهزيمة مدوية 2-8 أمام بايرن ميونيخ ضمن الإحصائية لأنها كان على أرض محايدة بالعاصمة البرتغالية لشبونة حيث قرر "يويفا" استكمال المسابقة هناك بسبب تداعيات فيروس "كورونا" ، أما عام 2021، لم يتمكن برشلونة من العودة وتعادل 1-1 أمام باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر، بينما عامي 2022 و2023 فشل برشلونة في تجاوز دور المجموعات.

وفيما يتعلق بالسجل التهديفي، فإن ثلاثية برشلونة في معقل باريس سان جيرمان تقود الفريق نحو معادلة الرقم القياسي الذي لم يحققه منذ عام 2015، حيث مرت تسع سنوات دون تسجيل ثلاثة أهداف خارج الديار بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

وتعود المرة الأخيرة التي يسجل فيها برشلونة ثلاثية إلى مواجهة باريس سان جيرمان، حيث فاز فريق المدرب لويس إنريكي وقتها على نظيره الفرنسي بنتيجة 3-1 بفضل ثنائية الأوروغوياني لويس سواريز وهدف آخر من البرازيلي نيمار.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 نيسان 2024 11:26