17 نيسان 2024 | 13:56

إقتصاد

"أريبا" تعزّز الريادة في البنية التحتية للمدفوعات بحصول محوّل الدفع الخاص بها على شهادة اعتماد من ماستركارد

أعلنت «أريبا»، المزوّد الرائد لخدمات الدفع الإلكتروني ومعالجة المدفوعات، عن حصول محوّل الدفع الذي جرى تطويره داخليًا على شهادة اعتماد من شركة ماستركارد، في خطوة مهمة تدعم جهود الشركة في تقديم بنية تحتية متميزة لأنظمة الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي أعقاب عمليات اختبار وتقييم دقيقة، جرى إثبات مدى كفاءة هذه الأداة، حيث اتسمت بالقوة والموثوقية، فضلًا عن امتثالها لأفضل الممارسات في القطاع. وتوفر هذه الأداة اتصالًا مباشرًا بين منصة أريبا وشركة ماستركارد، يسمح بإتمام عمليات المصادقة والمقاصة وتسوية معاملات الدفع.

وتتيح هذه الأداة للمؤسسات المالية ومدراء البرامج إمكانية الاستفادة من منصة "أريبا" لتسريع دخولهم إلى السوق وتنفيذ برامج الدفع المسبق والائتمان والخصم والدفع عبر الهاتف، بحيث تكون أكثر سرعة ومرونة وكفاءة.

وقال ماهر ميقاتي، الرئيس التنفيذي لشركة "أريبا": "تؤكد هذه الشهادة على المهارات التقنية والتميّز اللذان تمتلكهما شركة أريبا، مع إبراز دور الشركة المهم في توفير أحدث البنى التحتية للمدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."".

من جانبه قال دريس بلمليح، نائب رئيس أول تسليم العملاء لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا في ماستركارد: "إن الطلب المتزايد على حلول الدفع الرقمية في المنطقة يسهم في توفير بيئة مواتية للابتكار. وإن اعتمادنا لمحوّل المدفوعات من أريبا سيمكّنهم من تعزيز قدرتهم التنافسية وتقديم منتجات وعروض تلبي الاحتياجات المتنامية في السوق.

وبحصولها على اعتماد ماستركارد، عززّت أريبا من قدرتها على توسيع حضورها وتحسين قدرات معالجة المدفوعات التي توفرها للشركات في مختلف القطاعات. وتؤكد هذه الخطوة على مكانة أريبا كشريك موثوق في شبكة المدفوعات العالمية، وحجم الإمكانات والخبرة التقنية الواسعة لفريق الشركة.  

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 نيسان 2024 13:56