27 نيسان 2024 | 15:56

إقتصاد

اجتماع للأشقر مع مديري فنادق عالمية في لبنان واتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة قضايا القطاع

اجتماع للأشقر مع مديري فنادق عالمية في لبنان واتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة قضايا القطاع

عقد رئيس اتحاد النقابات السياحية رئيس نقابة الفنادق بيار الأشقر اجتماعاً في مقر النقابة، لمديري سلاسل الفنادق العالمية العاملة في لبنان بمشاركة عدد من أعضاء النقابة، للتداول في أوضاع القطاع والتحديات التي يواجهها.

بداية، شدد الأشقر على "ضرورة التعاون والتنسيق والعمل بشكل جماعي لمواجهة التحديات التي تواجه السياحة والقطاع الفندقي بشكل خاص". ثم أطلع المشاركين على الجهود التي تبذلها الهيئات الاقتصادية، "ونحن أعضاء فاعلون فيها، لمتابعة مختلف القضايا التي لها أثر مباشر على عملنا ومنها الأمور المالية ولا سيما زيادة الضرائب والرسوم وزيادة أعباء الضمان الاجتماعي، وكذلك مواكبة مختلف الأمور التنظيمية التي يتم إقرارها".

وأعلن "رفض ما يحصل من ممارسات سلبية من شأنها تهشيل الاستثمارات الأجنبية في القطاع الفندقي من لبنان"، مؤكدا "القيام بكل ما يلزم لحمايتها والحفاظ على استمراريتها".

من جهتهم، نوه مدراء السلاسل الدولية للفنادق "بالجهود التي يبذلها الأشقر لحماية القطاع والدفاع عنه والدفع لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها تقوية صموده وتفعيله"، مشددين على "ضرورة استمرار التواصل مع نقابة الفنادق لمواكبة مختلف الأمور التي تحصل والتنسيق في ما خص مطالب القطاع".

وفي نهاية الاجتماع تقرر تشكيل لجنة استشارية لنقابة الفنادق من مديري سلاسل الفنادق الدولية العاملة في لبنان بهدف وضع سياسات لتحفيز القطاع وتحديد حاجاته ومتطلباته ومتابعة قضاياه مع صناع القرار، وتعزيز دور القطاع الفندقي في السياحة اللبنانية وغير ذلك. وحدد المجتمعون مجموعة من الأمور المهمة التي ستتم متابعتها مع المسؤولين المعنيين، على أن يصار الى تحديد مواعيد معهم في القريب العاجل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 نيسان 2024 15:56