25 حزيران 2024 | 19:44

أخبار لبنان

ساحة الشهداء في صيدا بحلّة جديدة بمبادرة من "أعمالنا" ووفد من الجمعية تفقد الأشغال

ساحة الشهداء في صيدا بحلّة جديدة بمبادرة 
من

تتواصل في مدينة صيدا أعمال مشروع إعادة تأهيل وصيانة ساحة الشهداء ومحيط النصب التذكاري لهم الذي يتم بمبادرة من "جمعية أعمالنا" برئاسة القنصل حامد أبو ظهر، تكريماً لذكرى شهداء صيدا الذين تحتضنهم هذه الساحة، وذلك تحت اشراف " دار الإفتاء" وبلدية المدينة حيث بدأت معالم الساحة بحلتها الجديدة تظهر تباعاً مع انجاز القسم الأكبر من الأشغال .

وفي اطار متابعتها لهذا المشروع ، تفقدت المديرة التنفيذية لـ"جمعية أعمالنا" فاطمة البابا برفقة أعضاء الجمعية " المختار بلال زيتوني ومطيع غبورة وبسام العقاد " ورشة الأشغال الجارية ، مطلعة عن قرب على سير العمل.

وأشارت البابا في تصريح لها خلال جولة على الأشغال الجارية ، الى أن "المشروع يتضمن تأهيل الحديقة الرئيسية خلف نصب الشهداء والحديقة الوسطية المقابلة له" ، وأنه" تم حتى الآن تنظيف الحديقة الوسطية الرئيسية وتجهيزها بشبكتي ريّ وكهرباء ومصابيح ونظام انارة بالطاقة الشمسية وإعادة زرعها بـ" الغازون" وتركيب ورفع مجسّم كبير لعبارة " شهداء صيدا " في وسط الحديقة ، ويجري العمل حالياً على استكمال زرعها بالورود وتجميلها بصخور الزينة وبأعمدة رخامية بالإضافة الى تبليط الأرصفة المحيطة بها ووضع حواجز للمحافظة عليها".

وأضافت البابا :" وبالنسبة للحديقة الوسطية المقابلة ، فالعمل جار على قدم وساق على استكمال تجميلها وتشجيرها بأشجار الظل ، ووضع 12 مقعداً للزوار في أرجاء الحديقة" حيث من المقرر أن تتسارع وتيرة هذه الأشغال خلال الأيام القليلة ، على أن يتم في وقت لاحق تحديد موعد لإعادة افتتاح الساحة بعد انجاز أعمال التأهيل .

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 حزيران 2024 19:44