4 تموز 2024 | 21:18

رياضة

إنجاز تاريخي لمنتخب لبنان في كرة السلة

حقق منتخب لبنان لكرة السلة إنجازاً تاريخياً ببلوغه الدور نصف النهائي للملحق الأولمبي المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، بفوزه على أنغولا (74-70)، في المباراة التي جرت في مدينة فالنسيا الإسبانية.

وسيلتقي منتخب لبنان في الدور المقبل مع نظيره منتخب باهاماس المدجج بنجوم السلة الأميركية يوم السبت المقبل في 7 تموز (يوليو).

قدّم لاعبو لبنان أداءً رجولياً كبيراً أثبتوا من خلاله علو كعب كرة السلة اللبنانية بمواجهة نظيرتها الأفريقية، علماً أنّ منتخب أنغولا يُعد من أبرز المنتخبات العالمية في اللعبة.

ونجح لاعبو منتخب الأرز في التفوّق بشكل تام في الربعين الأوّل والثاني، حيث انتهى القسم الأوّل من المباراة لبنانياً بنتيجة (35-24)، قبل أن تنتفض أنغولا في الربع الثالث وتقلص الفارق تدريجياً، وتحسم هذا الربع لمصلحتها بفارق نقطة واحدة (45-44).

وفي الربع الأخير، عاد اللبنانيون إلى أجواء المباراة وتفوّقوا بشكل كبير مجدّداً ليتقدّموا بفارق وصل إلى 9 نقاط (67-58)، قبل أن يشتعل اللقاء في الثواني الأخيرة الذي شهد تقليص أنغولا الفارق إلى نقطتين (70-72)، قبل أن يحسم اللبنانيون الفوز بنتيجة (74-70).

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 تموز 2024 21:18