17 نيسان 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

فتفت يستكمل جولته الأميركية ويحط في كاليفورنيا

فتفت يستكمل جولته الأميركية ويحط في كاليفورنيا

استكمل عضو كتلة "المستقبل" النائب سامي فتفت رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري جولته في الولايات المتحدة الاميركية بدعوة من منسقية الاغتراب وحل ضيفا في منسقية كاليفورنيا في محطته الثانية.



ولبى النائب فتفت ممثلا الحريري دعوة منسقية كاليفورنيا الى العشاء السنوي الذي اقيم على شرفه وحضره قنصل لبنان العام ميرنا الخولي وحشد كبير من ابناء  الجالية اللبنانية وممثلي الاحزاب اللبنانية عن القوات اللبنانية مازن قطان، عن الحزب الاشتراكي سامي القاضي، عن الكتائب اللبنانية جوزيف فرام، عن التيار الوطني الحر داني فرح وعن  الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ادوارد عبد الكريم ومنسق ميامي في تيار المستقبل سمير راشد، وممثلو  جمعيات  اجتماعية .



استهل الحفل بالنشيد ين اللبناني والاميركي وقدمت الحفل والضيوف السيدة ريما داعوق بطريقة مميزة . 



تلاها في الكلام  منسق كاليفورنيا ابراهيم قمر الذي كان له كلمة ترحيبية بالحضور ونقل اعتذار منسق الاغتراب ميرنا منيمنة التي لم تستطع تلبية الدعوة لظروف خارجة عن ارادتها . 



ورحب بـ"الضيف النائب الشاب في زيارته الاولى الى منسقيات الاغتراب في تيار المستقبل "، معولا "الكثير على طاقتك و حماستك واندفاعك ونتمنى ان تنقل هواجسنا ونطلب منك لانك تمثل الامة ان تكون هموم الناس نصب عينيك."



وبعدها خاطب النائب فتفت الحضور مبديا سعادته في لقاء الجالية اللبنانية و جمهور تيار المستقبل في كاليفورنيا الذي لا يزال يقبل على مناسبات التيار بكل اندفاع بالرغم من رداءة الوضعين السياسي والمعيشي و الهموم الكثيرة في لبنان. 



ورأى "ان هذا يشعرني بالفرح والفخر وانا سعيد بلقائكم واشكر حضوركم وهذه فرصة مميزة بالنسبة لي لألتقي بكم لاول مرة و اسمع ما تعانون منه".



وقال: "نحن بحاجة للكثير من الدعم في كافة المجالات نتيجة الازمات المتلاحقة في لبنان و التي لم يعد باستطاعتنا تحملها و ابرزها مشكلة النزوح السوري"، مشيراً إلى أن "تيار المستقبل يصر على ان العودة يجب ان تكون طوعية و امنة".


1

وشدد على ان "تيار المستقبل يسعى الى الاستقرار الداخلي من اجل الالتفات لمشاكل اللبنانيين اليومية . مؤتمر سيدر و الذي سعى دولة الرئيس من خلاله الى تامين مشاريع تعود بالنفع الى جميع اللبنانيين من اجل انعاش الدورة الاقتصادية و العمل على تطوير البنى التحتية و جذب الاستثمارات ما سوف يخلق مناخا ايجابيا و سوف يؤدي الى خلق فرص عمل للشباب و تثبيت المواطن في لبنان".



ولفت إلى أن "الدولة اللبنانية تسعى الى العمل مع القطاع الخاص من اجل تحسين مستوى الخدمات و سوف يرافق ذلك كله خطوات تقشفية من اجل حصر النفقات لمنع الانهيار الاقتصادي".



كما و رمت المنسقية المرحوم مصطفى علم الدين عضو مؤسس في منسقية كاليفورنيا و قدم النائب فتفت  الدرع التكريمي لابنائه تقديرا لمسيرته السياسية والتنظيمية في تيار المستقبل و كعربون شكر لما بذله من جهود حتى اثناء مرضه .



و اختتم الحفل على وقع الاغاني الوطنية و الدبكة اللبنانية احتفالا بالضيف .


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 نيسان 2019 00:00