3 أيلول 2024 | 17:22

أخبار لبنان

اختتام دورة "صيف أهلنا 2024" في " LCF " .. أنشطة منوعة لـ5 أسابيع بمشاركة 63 من أبناء الجمعية

اختتمت جمعية " أهلنا" الدورة الصيفية "صيف أهلنا 2024 " التي نظمتها بالتعاون مع مدرسة " LCF" في حرم المدرسة في البرامية، وشارك فيها 63 طالباً وطالبة من أبناء العائلات المتعففة المشمولة برعاية "أهلنا" واستمرت لخمسة أسابيع ، وتخللها أنشطة لامنهجية منوعة ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية .

وتوّجت الدورة بالحفل الختامي الذي أقيم في قاعة مسرح مدرسة "LCF" بحضور ممثل رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي عضو الهيئة الإدارية الأستاذ هاني بيضاوي، وممثلي إدارة المدرسة "الأستاذ فادي حسون والآنسة مارتين ديب "، وجمع كبير من الكافلين والمتبرعين وأهالي وعائلات الطلاب المشاركين وفريق عمل " أهلنا " المشرف على الدورة" والمدربين والمتطوعين فيها.

كلمة الدورة

استهل الحفل بالنشيد الوطني وفقرة فنية أداهما الطلاب المشاركون في الدورة تحت اشراف أستاذ الموسيقى هاني سيدراك ثم كان ترحيب وتقديم من نور صوصة ، ألقت بعدها منسقة البرنامج التنموي في " أهلنا " روان عميس كلمة الدورة ، فأشارت الى أن "هذا الحفل هو تتويج للجهود التي قدمت خلال الدورة وما قبلها من تحضيرات وتجهيزات واجتماعات ومناقشات وتحديات وصعاب. وفرحة الطلاب وتكريمهم اليوم هو النتيجة التي سعينا وخططنا لها . وقالت:" خلال الدورة الصيفية شارك طلابنا في الأنشطة اللامنهجية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها ، من صف الموسيقى، الى صف "الروبوتيكس"، الى صف الشطرنج ، ومن بعدها صف الأشغال اليدوية ، والرياضة ، وصف التطريز .. ".

وشكرت عميس فريق عمل " أهلنا" المنظم للدورة والمتطوعين والشركاء المتعاونين مدرسة "LCF" وفريق عملها والمدربين ولا سيما "اكاديمية الشامية للشطرنج " ، وحضانة "كارينا كازا " التي قدمت للطلاب عرضاً ترفيهياً، وأهالي الطلاب والآنسة فريدة جزيني التي كان لها دور في هذه الشراكة مع مدرسة" LCF ". كما شكرت المتبرعين والكافلين والداعمين والمساهمين في نجاح هذه الدورة .

كلمة الطلاب

وبعد عرض فيديو عن أنشطة الدورة ، ألقى الطالب مصطفى الصياد كلمة الطلاب المشاركين فشكر المنظمين جمعية "أهلنا" ومدرسة " LCF " والمتطوعين والأساتذة والمدربين . وقال:" كانت دورة صيفية ممتعة فرحنا فيها كثيراً ولعبنا وقمنا بأنشطة منوعة وتعلمنا أموراً كثيرة وخاصة "التطريز والروبوتيكس والموسيقى والرياضة ، وغيرها من الأمور المسلية . وتعرفنا على بعضنا البعض وعلى الأساتذة والمدربين. وأكثر ما أزعجنا ان الدورة كانت فقط يومين في الأسبوع وتمنينا لو أنها كانت كل يوم . ونشكر المنظمين على تمديدها أسبوعاً. ووعدونا أن تكون في السنة المقبلة لمدة أطول. وختاماً أقول "صيف أهلنا أحلى صيف" .

كلمة الجمعية

وألقى الأستاذ هاني بيضاوي كلمة "أهلنا " الذي نقل الى الحضور والطلاب المشاركين تحيات رئيسة الجمعية السيدة سحر جلال الدين الجبيلي وقال:"اسمحوا لي بداية أن أتوجه بتحية لأهلنا في جنوب لبنان ولأهل غزة وفلسطين ونسأل الله أن يصبرهم ويقويهم وأن تنتهي هذه الحرب ويعم الأمن والأمان. لقد اجتمعنا اليوم في هذا الحفل لنكرم طلابنا وأولادنا ، أبناء جمعية "أهلنا"، الذين شاركوا في الدورة الصيفية "صيف أهلنا 2024" ، منوهاً بما تضمنته الدورة من أنشطة مميزة قال انها " عززت تنمية المواهب والروح الجماعية والمشاركة وتقبل الآخر والتعرف على مهارات جديدة لدى 63 طالباً وطالبة من عمر 6 سنوات الى عمر 14 سنة شاركوا فيها".

ورأى بيضاوي أن " هذه الدورة شكّلت تحدياً في ظل الظروف التي نعيشها، وقال :" أكيد كانت هناك أولويات، لكن إيماننا بحق هؤلاء الأولاد بأن يعيشوا أجواء الفرح والترفيه والأنشطة اللامنهجية وليس فقط دعم بالأساسيات ، جعلنا كجمعية نصرّ على إقامة هذه الدورة ، وواجهنا هذا التحدي بالعزيمة وحضّرنا للدورة التي كان يفترض أن تقام لمدة شهر، لكن بناء لرغبة الطلاب المشاركين قمنا بتمديدها اسبوعاً ".

وعرض بيضاوي ابرز البرامج والتقديمات التي تقوم بها "أهلنا" على الشكل التالي :

* في قطاع الحماية الإجتماعية ، تقدم الجمعية كفالات لـ 142 يتيماً في بيوتهم ، بين دعم معيشي وتعليمي وترفيهي وصحي الى أن يصل اليتيم الى مرحلة يستطيع أن يعتمد فيها على نفسه.

* وفي هذا القطاع أيضاً تهتم الجمعية بـ 35 طفلاً من ذوي الإحتياجات الخاصة و52 مسناً في بيته.

* وأيضاً أدخلت الجمعية خلال السنوات القليلة الماضية برنامج الصحة النفسية والدعم الحسي الحركي والنطق لـ 24 طفلاً.

* حتى العام 2019 حاولت الجمعية أن ننتقل من قطاع الإغاثة والأمن الغذائي الى الموضوع التنموي، لكن بسبب الظروف التي استجدت منذ ذلك الوقت وتدهور الأوضاع المعيشية ، انصب الاهتمام على الجانب الإغاثي دون اغفال الجانب التنموي .

* تقدم الجمعية الدعم من خلال قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش لأكثر من 2,699 عائلة متعففة في مدينة صيدا وجوارها.

* في قطاع الإيواء الذي تعمل عليه الجمعية منذ 3 سنوات ، جرى ترميم 53 بيتاً لعائلات متعففة في المدينة.

* في قطاع الصحة قدمنا هذه السنة 280 مساعدة إستشفائية، ولدينا كل شهر109 مرضى يستفيدون من أدوية لأمراض مزمنة. ولدينا إعارات طبية، و99 مريضاً يستفيدون من الحفاضات.

* في قطاع التعليم لدينا 272 طالباً نساهم بأقساطهم ونقلياتهم وبأساتذة خصوصيين ودورات تقوية وأقساط جامعية لهم .

وتوجه بيضاوي بإسم الجمعية بالشكر لإدارة مدرسة"LCF " على تعاونهم ومشاركتهم في تنظيم الدورة واستضافتها . وشكر المدربين وفريق عمل الدورة من مشرفين ومدربين ومتطوعين. وخص بالشكر الجزيل المتبرعين والمساهمين والكافلين على دعمهم .

وختم بيضاوي متوجهاً بكلمة الى الطلاب المشاركين فقال " أنتم أمل البلد ومستقبله وأنتم الذين تعطونا أملاً كي نكمل ونحارب ونصمد لنبني بلداً أفضل لأجلكم. كل شي يُدمّر نعيد بناءه لأن لدينا جيلاً جديداً مثلكم، جيل يحب التعلم والحياة ويتقبل الآخر وهكذا نبني وطننا. والى اللقاء مع أنجازات وأنشطة جديدة ".

بعد ذلك ، قام بيضاوي بمشاركة المنسقة روان عميس بتوزيع شهادات تقدير بإسم " أهلنا" لإدارة مدرسة " LCF" وللمدربين والمتطوعين ، وشهادات مشاركة لجميع الطلاب .


رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 أيلول 2024 17:22