20 أيلول 2024 | 14:16

عرب وعالم

الخارجية الروسية تستبعد أي اجتماع بين لافروف وبلينكن بنيويورك

استبعدت وزارة الخارجية الروسية الجمعة إمكانية عقد اجتماع بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في ظل استمرار التوتر بين البلدين.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ردا على سؤال وكالة "ريا نوفوستي" بشأن عقد مثل هذا الاجتماع: "لا، واضح، ما الذي يمكننا التحدث عنه معه؟".

ومن المقرر أن يصل أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة إلى نيويورك اعتبارا من الأحد، لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت يبدو المجتمع الدولي غير قادر على حل الصراعات في أوكرانيا وغزة ولبنان وحتى السودان.

وصلت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى مستوى من التوتر لم تشهده منذ الحرب الباردة، وقد تدهورت بشكل كبير منذ بدء الحرب على أوكرانيا التي تحظى بدعم كبير من الولايات المتحدة.

وبالإضافة إلى أوكرانيا، تبرز خلافات بين موسكو وواشنطن بشأن العديد من القضايا الدولية، خصوصا في آسيا حيث قامت روسيا بتسريع وتيرة التقارب مع الصين وكوريا الشمالية وحتى إيران.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 أيلول 2024 14:16