23 أيلول 2024 | 17:26

أمن وقضاء

اليونيفيل تعرب عن قلق بالغ على سلامة المدنيين في جنوب لبنان

اصدرت القوات الدولية البيان الاتي : تعرب اليونيفيل عنقلقها البالغ على سلامة المدنيين في جنوب لبنان وسطحملة القصف الإسرائيلي الأكثر كثافة منذ تشرين الأول/أكتوبرالماضي.

أجرى الجنرال أرولدو لازارو، رئيس بعثة اليونيفيل وقائدهاالعام، اتصالات مع الطرفين اللبناني والإسرائيلي، مؤكدا علىالحاجة الملحة لخفض التصعيد. وتتواصل الجهود لتخفيفالتوترات ووقف القصف.

إن أي تصعيد إضافي لهذا الوضع الخطير يمكن أن يكون لهعواقب بعيدة المدى ومدمرة، ليس فقط على أولئك الذينيعيشون على جانبي الخط الأزرق، ولكن أيضًا على المنطقةككل.

ووفقاً لتقارير السلطات اللبنانية، فقد قُتل وجُرح المئات. الهجمات على المدنيين لا تشكل انتهاكات للقانون الدوليفحسب، بل قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب.

وتكرر اليونيفيل دعوتها القوية للتوصل إلى حل دبلوماسيوتحث جميع الأطراف على إعطاء الأولوية لحياة المدنيينوضمان عدم تعريضهم للأذى.

من الضروري إعادة الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمنالدولي رقم 1701، والذي أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقتمضى لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع وضمانالاستقرار الدائم.

المصدر : فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 أيلول 2024 17:26