6 تشرين الأول 2024 | 08:49

أخبار لبنان

الحجار لليوم السابع: الصمت الدولى على الاحتلال يدفع المنطقة للهاوية

الحجار لليوم السابع: الصمت الدولى على الاحتلال يدفع المنطقة للهاوية

قال عضو البرلمان اللبنانى عن كتلة المستقبل سابقًا محمد الحجار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن العدو اتبع أسلوبا ممنهجا لإفراغ مدن وقرى كاملة من السكان ويسعى لإثارة فتنة داخلية تخدم مصالحه وأهدافه الإستيطانية الشيطانية، من خلال المجازر اليومية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والتدمير الممنهج لقرى وبلدات جنوب لبنان وضاحية بيروت الجنوبية وفي العاصمة بيروت مؤخراً وبعض المناطق في الجبل،  كما فعل في غزة .

 

وأضاف الحجار فى تصريحاته ، أن كل هذا الإجرام يستبيحه العدو الإسرائيلى فى ظل صمت دولي واسع يدعم إسرائيل ومشاريعها التوسعية ويجد دائما مبررا لإجرامها ويمنع مجلس الأمن الدولي من إصدار أي قرار يدين ويوقف عدوانه.

وتابع الحجار قائلاً، مما لا شك فيه أن هذا الموقف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ويتنافس مرشحو الرئاسة فيها على إظهار الدعم للعدو الصهيوني سيأخذ العالم كله وليس منطقة الشرق الاوسط وحدها إلى مستويات غير مسبوقة من التوتر تنذر بانعكاسات سلبية كبيرة على السلم العالمي أو يمكن تسميته بـ"هاوية الصراع".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ بدء الاشتباكات بين جيش إسرائيل وحزب الله فى أعقاب "طوفان الأقصى" 8 أكتوبر من عام 2023 ، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن نحو 375 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا حتى الآن.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الأول 2024 08:49