26 شباط 2019 | 00:00

أخبار لبنان

لجنة الإدارة تابعت انهيار الطريع السريع في برج رحال

 لجنة الإدارة تابعت انهيار الطريع السريع في برج رحال
المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

عقدت لجنة الادارة اجتماعاً برئاسة النائب جورج عدوان، وحضور النواب ابراهيم عازار، ابراهيم الموسوي، بلال عبد الله، جورج عطالله، سمير الجسر، علي خريس، مصطفى الحسيني، هاني قبيسي، غازي زعيتر، البير منصور، شامل روكز وعلي عمار، والقضاة ماريز العم، رنا العاكوم ويوسف الجميل، ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر ورئيس دائرة التخطيط والبرمجة القطاعية المهندس وائل صبرا.

واستمعت اللجنة إلى رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر حول الطريق السريع الممتد بين صيدا وصور في منطقة برج رحال، والأضرار التي اصابته نتيجة العاصفة الاخيرة، وعن اسباب عدم استكمال الاعمال اللازمة عليه وتكبيد المواطنين مشقة الانتقال في هذه المنطقة. كما تطرق الحاضرون بالنقاش الى مرحلة تلزيم الطريق المذكور والدراسات التي اجريت له والاعمال الاستشارية في حينه، لا سيما الدراسات التي اجريت على التربة.

وقد اوضح رئيس مجلس الانماء والاعمار ان هذا الطريق لزم في العام 1996 والجهات التي التزمت تنفيذه كما الجهة التي قامت بالدراسة والاستشارات، وأن مجلس الانماء قام بتلزيم ما تبقى من هذا الطريق في العام 2003، والمجلس لم يتلق اي ملاحظة خلال فترة التنفيذ او تحفظ لا من قبل المتعهد ولا من قبل الاستشاري. فيما عرض من جهته المهندس صبرا بعض الصور والافلام عن كيفية انهيار الطريق وكيفية تطور الاضرار التي اصابته، وشرح الاسباب الجيولوجية المؤدية الى ذلك.

وفي سياق أخر تابعت اللجنة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل قانون التفتيش المركزي، فاطلعت على ما قدمه ممثل وزارة العدل عن وضع مرفأ بيروت لجهة خضوعه الى صلاحية التفتيش المركزي، وقررت بت هذا الامر في الجلسة التالية ليتسنى أعضاء اللجنة مزيداً من الوقت لدرسه.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 شباط 2019 00:00