ربيع ياسين

3 حزيران 2019 | 00:00

خاص

"مستقبل ويب" يواكب افتتاح المرحلة الأولى لتوسعة مطار الحريري

المصدر: "خاص - "مستقبل ويب"

إفتتحت صباح اليوم المرحلة الاولى من توسعة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بحضور وزير الاشغال يوسف فنيانوس ووزير السياحة اواديس كدنيان ورئيس المطار فادي الحسن والاجهزة الامنية.

"مستقبل ويب" واكب الجولة على الأقسام الجديدة داخل المطار التي من شأنها ان  تؤمن الراحة للمسافرين  وتمنع الازدحام  وتؤمن وصولهم الى الطائرة بوقت أسرع.

في هذا السياق، أكد وزير السياحة اواديس كيدانيان في حديثه لـ "مستقبل ويب" ان هناك "عملاً جدياً لاعادة تنظيم مطار رفيق الحريري الدولي من أجل استيعاب عدد أكبر من الزائرين والمسافرين، وهذا ما شاهدناه اليوم عبر افتتاح المرحلة الأولى من عملية التوسعة التي شملت توسعة قاعة المغادرين وزيادة في عدد الكنتوارات للقوى الأمنية التي بطبيعة الحال ستنعكس ايجاباً على حركة المسافرين وعلى القطاع السياحي بشكل خاص".


"



أضاف : " الأعمال ستستمر وسنلمس التغييرات في الأسابيع القليلة المقبلة خصوصاً وان افتتاح المرحلة الثانية ستكون في شهر تموز المقبل وهذه الخطوة ستزيد امكانية استيعاب أكبر لأعداد السياح القادمين والمغادرين، خصوصاً وان مؤشرات الحجوزرات  خلال فترة الأعياد تبشر بموسم سياحي واعد هذا الصيف سواء من الخليج او الأوروبيين".

تابع كيدانيان : "ان قرار الرئيس سعد الحريري بضرورة توسعة المطار واعادة هندسته من جديد بالامكانيات الموجودة سينعكس ايجاباً على الاقتصاد اللبناني بشكل عام وعلى القطاع السياحي بشكل خاص وهذا ما سنلمسه في الأيام المقبلة، ولا بد  هنا من الاشادة بدور وزارة الاشغال ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية على الجهود الجبارة التي بُذلت من أجل افتتاح المرحلة الأولى مع بداية الموسم السياحي".


"



وكان فنيانونس قد أشار عقب الإفتتاح ان " اعمال التوسعة مستمرة، وقد انجزنا المرحلة الأولى التي تضمن افتتاح 24 كنتوار جديد للمغادرين وصولاً الى 34 كنتوار مع انتهاء المرحلة الثانية في آواخر حزيران، كذلك تم افتتاح 14 كنتوار للقادمين وهذا الأمر من شأنه تسهيل أمور المسافرين".

أضاف: "وضعنا في صالون الشرف زاوية مخصصة لتفتيش الحقائب فلم يعد المسافر مجبراً بعد الآن على أن يرسل حقائبه مسبقاً للتفتيش وهذه خطوة ستؤمن الراحة للمسافرين ايضاً".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

ربيع ياسين

3 حزيران 2019 00:00