4 آذار 2019 | 00:00

أخبار لبنان

"المستقبل" يرفع الصوت حيال وضع "ضهر البيدر": سلامة الناس خط أحمر

المصدر: (خاص "مستقبل ويب")

رفع "تيار المستقبل" في البقاع، الصوت عالياً حيال خطورة الوضع على طريق ضهر البيدر، في مؤتمر صحافي، عقده اليوم في منسقية البقاع الأوسط في تعنايل.



 



حضر المؤتمر الصحافي نواب كتلة "المستقبل" عاصم عراجي، محمد القرعاوي وبكر الحجيري، منسقا البقاع الأوسط والغربي وراشيا سعيد ياسين وعلي صفية، رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم، رئيس بلدية جب جنين عيسى الدسوقي، رئيس بلدية سعدنايل حسين الشوباصي، رئيس بلدية الصويري حسين عامر، رئيس بلدية مكسه عاطف الميس، رئيس بلدية الخيارة محمد مظلوم، رئيس بلدية كفرزبد عمر الخطيب ورئيس بلدية المريجات جمال المشعلاني، رئيس نقابة اصحاب الشاحنات المبردة عمر العلي، المهندس طلال الغزال من مكتب "مهندسي المستقبل"، المختار ناصر ابوزيد صالح، وحشد من كوادر "تيار المستقبل ".


البقاع

 




نص المؤتمر


وألقى منسق عام "تيار المستقبل" في البقاع الأوسط سعيد ياسين كلمة شدد فيها على أن "طريق ضهر البيدر تحول عنواناً لإذلال العابرين عليه"، مؤكداً أن "سلامة الناس بالنسبة لـ"تيار المستقبل" خط أحمر، وسلامة أهلنا في البقاع الذين يمرون يومياً على هذه الطريق أكثر من خط أحمر، ولن نقبل بعد اليوم، بأي استهتار بسلامة الناس، ولا بأي إهمال بحق البقاع وأهله، وسنحاسب كل من يستهتر بنا، وكل من يقصر بحقنا، وكل من يضرب مصالحنا".


وقال :"لا يكفينا ما نعانيه من مشاهد الازدحام والحفر التي تصطاد السيارات واستنزاف ارواح ابناءنا واعمالنا واوقاتنا،وتحول الطريق، في فصل الشتاء، الى نوع من الحصار الاقتصادي على مصالح البقاعيين، ومنتوجاتهم الزراعية والصناعية، حتى وجدنا أنفسنا أمام طريق تشهد شبه انهيار وانزلاقات وخسفات تهدد سلامة العابرين".


وتوجه ياسين الى وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس شاكرا توجيهاته بالمباشرة بمعالجة الانزلاقات والتشققات التي ظهرت، لافتاً الانتباه إلى أن "سياسة الترقيع ما عادت تنفع، وقد أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم في ظل غياب الحد الادنى من المتابعة والمحاسبة والعمل الاسبتاقي على استدراك ما قد يقع من كوارث ".


وطالب بالمبادرة سريعاً إلى إعداد دراسة جديدة للطريق الدولية تلحظ الآتي:


-    إيجاد حل جذري لتوسيعها وتجهيز الطريق بعدد اكبر من الجرافات والملاحات.


-    لحظ غرفة طوارئ وسيارة اسعاف لنقل اي مصاب من جراء اي حادث.


-    تجهيز الطريق بالإنارة الكاملة.


-    انجاز طريق بديلة تربط منطقة ضهر البيدر بقرى البقاع الاوسط تكون بمثابة طريق طوارئ خصوصاً وان الاشغال على الاوتوستراد العربي متوقفة بالكامل.


-    الاستفادة مما انجز من الاتوتستراد العربي في حركة العبور على طريق ضهر وخصوصا ضمن النطاق العقاري لبلدتي المريجات وبوارج.


-    معالجة الصرف الصحي والمياه وفتحات الصيانة واعادة تاهيل الطريق من المديرج حتى المصنع من تزفيت وانارة وحواجز وسطية وجانبية.


وأشار إلى "ان مكتب المهندسين في "تيار المستقبل" باشر بإعداد دراسة شاملة لوضع الطريق، وما يعانيه من مشاكل، مع اقتراح حلول، لوضعها في عهدة وزارة الاشغال، ومحافظتي البقاع وجبل لبنان".


ثم تحدث النائب عاصم عراجي عن رصد اكثر من 50 مليون دولار من ضمن اموال سيدر لاستكمال الاوتوستراد العربي وخصوصا في المنطقة الممتدة من جديتا الى صوفر .


 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 آذار 2019 00:00