24 تموز 2019 | 00:00

عرب وعالم

مولر: روسيا تدخلت بالانتخابات بشكل ممنهج.. وترامب غير مذنب

مولر: روسيا تدخلت بالانتخابات بشكل ممنهج.. وترامب غير مذنب
المصدر: العربية.نت

بدأت الأربعاء في الكونغرس الأميركي جلسة استماع طال انتظارها للمحقق الخاص، روبرت مولر، إثر التحقيق الذي أجراه حول التدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016.

وقال مولر في شهادته أمام الكونغرس إن روسيا تدخلت في الانتخابات الأميركية بطريقة ممنهجة، لكنه أكد أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب غير متورط في المسألة.

وفي معرض ردّه على أسئلة رئيس اللجنة، جيري نادلر، قال: "التحقيقات لم تثبت أن حملة ترامب تآمرت مع روسيا".

في سياق آخر، أكد مولر أن "التحقيقات لم تستنتج أن ترامب مذنب بعرقلة العدالة". واعتبر مولر أنه ليس بإمكانه القول ما إذا يجب ملاحقة ترمب بتهمة عرقلة سير العدالة.

وشدد مولر على أن التحقيق الذي أجراه في التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية عام 2016، والذي استمر شهرين أجري بـ"نزاهة واستقلالية"، مذكراً بأنّ فريقه قال في التقرير "إننا لن نقول ما إذا كان الرئيس قد ارتكب جرماً. كان هذا قرارنا وسيبقى كذلك". وتابع مولر "بصفتي محقّقاً، هناك مسوّغات تفرض أن تكون شهادتي محصورة"، وهو كان قد أبلغ اللجنة في بداية الجلسة بأنه "لن يردّ على كل الأسئلة".

ويتحدّث مولر في التقرير الذي يقع في أكثر من 400 صفحة عن الجهود التي بذلتها روسيا لمساعدة ترمب عام 2016، لكن يضيف أنه لم يتمكن من إيجاد أي دليل يثبت حصول تواطؤ بين موسكو وفريق حملة ترمب الانتخابية، على الرغم من تواصل متكرر بينهما.

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تموز 2019 00:00