28 آب 2019 | 00:00

منوعات

لن تصدقوا.. فوائد التوت الأزرق!

المصدر: ‏"الجمهورية"‏

لطالما شدّد خبراء التغذية والأطباء على ضرورة تناول حصص جيّدة من الفاكهة والخضار يومياً، ولكنّ العلم حالياً تَوصّل إلى الأسباب التي يجب أن تدفعكم إلى إدخال التوت الأزرق تحديداً إلى نظامكم الغذائي وفي أسرع وقت ممكن!

وصف العلماء التوت الأزرق بـ«حلوى الطبيعة»، كيف لا وهو يتمتع بمذاق لذيذ سواء كان طازجاً، أو مثلّجاً، أو تمّ تناول حفنة منه، أو إضافته إلى وصفاتكم المفضّلة. لا بل أيضاً، إنه مليء بالمغذيات الأساسية التي تنعكس إيجاباً على الجسم بطرق مختلفة.

إستناداً إلى مجموعة أبحاث صدرت في «The Journals of Gerontology»، فإنّ التوت الأزرق يستطيع حتى جعل عملية الشيخوخة التي لا مفرّ منها أكثر سلاسة بشكل عام. كل ما عليكم فعله ببساطة هو استهلاك هذه الفاكهة.

تمكّن الباحثون من تحديد أنّ كوباً واحداً فقط من التوت الأزرق يومياً يساهم في تحسين وظيفة الأوعية الدموية وخفض معدل ضغط الدم الانقباضي. هذه الفوائد ناتجة حتماً من مادة «Anthocyanins» المضادة للأكسدة المتوافرة في هذه الفاكهة، والتي تمنحها اللون الأزرق الداكن.

وإذا كان يمكن استمداد مثل هذه الفائدة الصحّية المُذهلة من الكيماويات التي تساهم في تلوين الفاكهة، فأيّ قوى سحرية أخرى تختبئ في التوت الأزرق؟

إليكم أبرز الدلائل العلمية التي عرضها أخيراً الطبيب الأميركي العالمي، د. أوز، والتي ستجعلكم تُضيفون التوت إلى الـ«Menu» الأسبوعي للتأثير إيجاباً في أدمغتكم وأجسامكم:

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 آب 2019 00:00