30 آب 2019 | 00:00

أخبار لبنان

بكاسيني لـ"نيو تي في": الحريري ليس في أحضان لا "حزب الله" ولا غيره 

المصدر: الجديد

نفى عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" جورج بكاسيني ما تردّد في وسائل إعلامية عن أن رئيس الحكومة سعد الحريري أصبح بعد الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية "في أحضان حزب الله". وقال في حوار مع قناة "نيو تي في" صباح اليوم: "غير صحيح أن الرئيس الحريري رمى نفسه في أحضان "حزب الله" ولا بأحضان غيره، ورئيس الحكومة ليس في موقع الدخول بمحاور ضد أحد في هذه اللحظة، رئيس الحكومة يتصرّف وفقا لمسؤولياته الوطنية بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على الضاحية وهو يسعى لمنع حرب إسرائيلية على البلد ومنع حصول فتنة داخلية، رئيس الحكومة يتصرف وفقا لمعايير، وموقفه من إسرائيل ليس جديداً، هذا جزء من تربيته السياسية". 

أضاف: "موضوع قرار الحرب والسلم عنوان لا علاقة له بواقع الحال، فإسرائيل قامت باعتداء على أرض لبنانية وسكان لبنانيين، وبطبيعة الحال سيكون موقف الحكومة ورئيسها ومجلس الدفاع الأعلى مُدين لهذا العدوان، بالتالي فإن قرار الحرب والسلم لا ينطبق على هذا الحدث، هناك فرق بين الدفاع عن النفس وحق الرد، وبيان مجلس الدفاع تكلّم عن حق الدفاع عن النفس، يعني إذا كان هناك عسكري في مركزه بالعديسة وخرقت طائرة إسرائيلية الأجواء اللبنانية فوق رأسه، هل يحتسي القهوة و"يتفرّج" عليها أو يدافع عن نفسه وسيادته وحقوقه؟.. هذا حق الدفاع عن النفس". 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 آب 2019 00:00