3 أيلول 2019 | 00:00

أخبار لبنان

أجواء صيفية منعشة تنتظركم في هذه الأيام!

أجواء صيفية منعشة تنتظركم في هذه الأيام!
المصدر: Lebanon Weather Forecast

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية انه بعد الموجات الحارة التي اطلقها المنخفض الموسمي نحو الشرق الأوسط، تتراجع حدته في الأيام المقبلة اضف الى الطقس الممطر الذي سيسيطر على جنوب تركيا، فتتحوّل احواء لبنان والجوار الى صيفية منعشة وباردة فوق الجبال وفي الداخل.

من جهة اخرى، مرّ الاعصار Dorian يوم امس فوق البهاماس وضرب "جدار العين" الجزر حيث وصلت سرعة الرياح الى 340 كلم في الساعة فساهمت عملية storm surge بدفع مياه الأطلسي نحو المنازل والطرقات فأغرقتها بالكامل وحوصر عدد من المواطنين في الطوابق العليا بسبب ارتفاع منسوب المياه الى ثلاثة امتار وقد اعلنت السلطات بأنّ هذه الجزر اصبحت منكوبة.

يستمر Dorian المدمر بعمله التخريبي في فلوريدا التي غادرها معظم السكان وينتظر خبراء الطقس ان تكون الكارثة في هذه الولاية شبيهة بما حصل في البهاماس.

طقس لبنان ليوم الأربعاء مشمس الى غائم على الجبال.

الحرارة على الساحل: 31/25

في طرابلس: 33/26

على الجبال 1200 متر: 28 درجة تنخفض ليلاً الى 19 درجة

في البقاع: 32/33 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 20 درجة.

الرطوبة: على الساحل 82% وفي الداخل: 45%

الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 35 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية والبقاعية.

الضغط الجوي: 1008hp


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 أيلول 2019 00:00