فادي البردان 

3 أيلول 2019 | 00:00

أخبار لبنان

السفارة اللبنانية في روما تنظم استقبالاً لابناء الشهداء

السفارة اللبنانية في روما تنظم استقبالاً لابناء الشهداء
المصدر: رصد مستقبل ويب

نظمت سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر حفل استقبال رسمي في السفارة اللبنانية في روما تكريما لأبناء شهداء الجيش الللبناني وقوى الامن الداخلي الذين ترعاهم مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صحبي العاقوري والذين يزورون ايطاليا بدعوة من الجيش الايطالي ولفترة عشرة ايام قاموا خلالها بزيارة عدة مدن نظمت فيها ريسيتالات من قبل الثكنات العسكرية الايطالية بينها العرض الكبير في القصر الملكي في مدينة كزرتا.


"



وقال مسؤول فوج غاريبالدي في مدينة ساليرنو المستضيفة لابناء الشهداء العقيد دانيلي تشيزارو في تصريح له :إن دعوتنا لمؤسسة أبناء شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي تأتي في أطار التزاماتنا في لبنان وفي مقدمتها أحترام قرارات الأمم المتحدة الخاصة بسيادة لبنان وسلامة أراضيه، لكننا نغتنم الفرصة كي نعبر عن تضامننا مع الشعب اللبناني عبر القيام بمبادرات من شأنها تعزيز صموده في أرضه ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ونحن فخورون بعملنا هذا اذ يبرز عمق العلاقة بين البلدين والشعبين. أبناء شهداء الجيش يعتبرون أنفسهم في ايطاليا بين أهلهم وفي بلدهم. لقد جاءوا بدعوة منا كي يتعرفوا أكثر على شعبنا وتقاليدنا وكي يعرفوا بالتالي أيضا ببلدهم الجميل لبنان. نراهن حميعا على هذا الجيل فهو املنا في المستقبل، مستقبل السلام والاستقرار".


"



وعبر رئيس اتحاد بلديات صور عن سعادته "للعلاقة القائمة بين سكان الجنوب ولبنان بشكل عام والكتيبة الإيطالية المسؤولة عن القطاع الغربي ضمن قوات حفظ السلام اليونيفيل"، وقال: "إن علاقتنا وطيدة وتتطور دائما فالكتيبة الإيطالية ومنذ عام 2006 تقف بجانبنا وتقدم كل الدعم للبلديات وللمؤسسات الرسمية والمدنية منها مؤسسة السيدة ليا العاقوري التي تربطنا بها علاقات وطيدة وسبق ان تعاونا سويا. انها مؤسسة نكن لها الاحترام والتقدير لما تقوم به مع ابناء شهداء الجيش وقوى الامن الداخلي. هؤولاء الابناء يستأهلون كل خير وهم أبناء شهدائنا الذين ضحوا من أجل أمننا واستقرارنا ولولا تضحياتهم وشهادتهم لما تحرر لبنان ولما كنا حتى نمتلك الحرية مثل اليوم بالتنقل والسفر".

ورحبت سفيرة لبنان بأبناء الشهداء وبمؤسسة الشهيد المغوار صبحي العاقوري ومدربة الفرقة وقالت إن حضورهم في ايطاليا "فرصة نادرة لأنهم أبناء شهداء سقطوا ليبقى لبنان واقفا حرا شامخا ترفرف راياته عاليا، فلا يوجد اسمى من الذين ضحوا بحياتهم كي يبقى لبنان قويا عظيما برجاله بعنفوانه وكرامته".

وتوجهت إلى أبناء الجيش قائلة: "إنكم تقومون بدور هام وهو التواصل الثقافي بين إيطاليا ولبنان. انكم تؤدون رسالة محبة للجانب الايطالي وانتم اوفياء لشهادة ابائكم".

وشكرت سفيرة لبنان المسؤولين العسكريين الحاضرين ولكل ما تقوم به إيطاليا لدعم لبنان وخصت بالشكر الجنرال أبينيار "الذي كان له الفضل الكبير في تأسيس الجمعية والمساهمة المباشرة في تعليم اللغة الايطالية والعمل الفني لمؤسسة أبناء الشهداء".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فادي البردان 

3 أيلول 2019 00:00