3 تشرين الأول 2019

أمن وقضاء

إستكمال التحقيق مع الاسرى المحررين ووكيلة الفاخوري:"توقيفه مخالف للقانون"

إستكمال التحقيق مع الاسرى المحررين ووكيلة الفاخوري:
المصدر: خاص

إستكملت قاضي التحقيق العسكري نجاة ابو شقرا اليوم سماع افادات الاسرى المحررين في ملف الموقوف عامر الفاخوري بتهمة التعامل مع اسرائيل واكتساب جنسيتها والتدخل في قتل وتعذيب مواطنين.

وتواكب المحامية الاميركية من اصل لبناني سيلين عطالله وكيلة الفاخوري الى جانب محام لبناني التحقيقات في هذا الملف. وفي هذا الاطار كشفت مصادر متابعة بان عطالله تعتبر توقيف موكلها امرا مخالفا للقانون ويمس بحقوق الانسان، مضيفة بان حصولها على اذن من نقابة المحامين جاء بعد تقديم ادلة حسّية عن المعاملة بالمثل امام القضاء الاميركي للمحامين اللبنانيين في اميركا قدمتها الى نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق الذي وافق بموجبها على اعطاء الاذن لها للحضور مع موكلها جلسات التحقيق.

وبحسب المصادر نفسها فان الفاخوري فان عطالله تعتبر ان توقيف موكلها هو "توقيف سياسي"، فالقانون الى جانبه وما ارتكبه في السابق في حال ثبوته قد سقط بمرور الزمن.

وتتابع المصادر كاشفة ايضا بان عطالله عرضت على الفاخوري قبل حضوره الى لبنان تبديل اسمه وهذا امر عادي في اميركا، لكنه رفض وأبقى على اسمه الحقيقي حيث دخل بجواز سفره الاميركي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الأول 2019