5 تشرين الأول 2019

خاص

من يحسم "السبت الحامي" في ال "USJ" ؟

المصدر: لارا السيد

لارا السيد

انتهت الجولة الأولى من الإنتخابات الطلابية لمصلحة "تيار المستقبل" و حلفائه الذين تمكنوا بالأمس من تحقيق فوز كاسح أمس بحصدهم غالبية المقاعد في "الجامعة اللبنانية الأميركية" (  LAU)، لتكون الأنظار متجهة اليوم إلى جامعة القديس يوسف( USJ) التي تشهد اليوم معركة "كسر عضم" سياسية أكاديمية.

سيكون سبت طلاب الجامعة مختلفاً، إذ سيرسم بنتائج اقتراعهم هوية الفائز في المواجهة بين تحالف شباب  "تيار المستقبل"و"القوات اللبنانية "و"التقدمي الاشتراكي"و"الكتائب"، بمواجهة تحالف "التيار الوطني الحر"و"حركة أمل"و حزب الله، إلى جانب لوائح للمستقلين .

يشهد حرم العلوم الاجتماعية في هوفلان "أم المعارك" في كليتي الحقوق وإدارة الأعمال، في الإنتخابات التي تجري في 14 كلية من أصل 19 في أحرامها الخمسة في بيروت وهي : العلوم الطبية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم التقنية، والعلوم الإنسانية، والابتكار والرياضة، وفق القانون النسبي مع الصوت التفضيلي، كما تشهد أحرام الجامعة في المنصورية و طرابلس و البقاع منافسة محتدمة أيضاً.

تكتسب انتخابات "USJ" رمزية خاصة لا تخلو من مشاحنات سبقت انطلاقتها و ترافق مجرياتها و أحياناً تلي نتائجها، والماكينات الإنتخابية الطلابية تعمل لاستقطاب أصوات للوائحها في يوم انتخابي طويل قررته الجامعة نهار عطلة أي السبت تجنباً لمواجهات بين الأطراف المتنافسة، مع إجراءات تنظيمية لضبط عملية الدخول و الخروج إلى الأحرام منعاً لأي مخالفات.

يؤكد مسؤول ملف الجامعات الخاصة في مكتب قطاع الشباب المركزي في" تيار المستقبل " بكر حلاوي لـ"مستقبل ويب" ، أن "الانتخابات حساسة و المعركة ليست سهلة و "عالمنخار" في كل الكليات و العمل مستمر للوصول إلى النتبحة المرجوة "، لافتاً إلى " أن المنافسة تتركز في هوفلان و المنصورية ، كما في كل الكليات ونعمل لتحقيق أفضل النتائج في جو ديموقراطي نأمل أن ينتهي لما هو في مصلحة الطلاب في المجالات كافة".

وحسمت التزكية  كليّات الصيدلة ، والتمريض، وعلم النفس الحركي والتحضير المخبري الطّبي لصالح "المستقبل" و حلفائه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تشرين الأول 2019