5 تشرين الثاني 2019 | 19:20

أخبار لبنان

الراعي: للإسراع بتسمية رئيس لتشكيل حكومة

الراعي: للإسراع بتسمية رئيس لتشكيل حكومة
المصدر: الوكالة الوطنية

شدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "على ضرورة الاسراع في إجراء الاستشارات النيابية من قبل رئيس الجمهورية لتسمية رئيس يشكل الحكومة الجديدة لأن الوقت ليس لصالح الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان".

وقال خلال صلاة المسبحة الوردية على نية لبنان، في كنيسة الصرح البطريركي – بكركي  :" إننا نصلي كي يلهم الله المسؤولين وعلى رأسهم فخامة الرئيس كي يسرعوا في تحقيق هذا العمل الوطني الملح".

أضاف: "نصلي من اجل شعبنا اللبناني وبخاصة شبابنا كي يحافظوا على وحدتهم لانه اذا سارت بهم الامور الى انقسامات ونزاعات يكونوا قد اضاعوا انتفاضتهم الحضارية والايجابية وذهبت تضحياتهم سدى، فالغاية من الانتفاضة كانت الوصول الى وجوه سياسية جديدة والى ممارسة سياسية جديدة والى تطلع جديد في حياة الوطن"، مشيراً إلى "أن الشعب اللبناني تحرك لانه لم يعد يطيق هذا النوع من الممارسة السياسية التي اوصلت البلد الى ما هو عليه اليوم".

ودعا الى الشباب إلى" ألا ينزلقوا الى فقدان وحدتهم الوطنية، وان يحافظوا على الانطلاقة الاساسية التي انطلقوا بها تحت راية لبنان واضعين جانبا كل الانتماءات الدينية والطائفية والمذهبية والحزبية، وهذا ما اضفى الجمال على تحركهم".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تشرين الثاني 2019 19:20