8 تشرين الثاني 2019

أخبار لبنان

استمرار الاحتجاجات أمام المؤسسات العامة

استمرار الاحتجاجات أمام المؤسسات العامة

لليوم الـ "23" على التوالي، تتواصل التظاهرات والاعتصامات امام المراكز الرسمية والادارات العامة في محاولة لشلها ومنع الموظفين من الدخول اليها.

وفي هذا السياق، نظمت مجموعة من الطلاب والعسكريين المتقاعدين والناشطين مسيرة من ساحة الشهداء نحو مرفأ بيروت.

وفي الدكوانة اعتصم المتظاهرون أمام مركز النافعة. وأقفل عدد من المحتجين الطلاب مركز اوجيرو في مدينة زحلة.

وفي طرابلس، اعتصم متظاهرون امام شركة كهرباء قاديشا فرع الميناء. تجمهر عدد كبير من طلاب المدارس في قضاء الكورة عند اشارة اميون رافعين الاعلام ومرددين شعارات تؤيد الحراك المدني في حين فتحت بعض المدارس للتعليم وتدريس طلابها الذين حضروا الى صفوفهم وخصوصا طلاب الصفوف التكميلية والابتدائية.

وفي الكورة، تجمهر عدد كبير من طلاب المدارس في قضاء الكورة عند اشارة اميون رافعين الاعلام ومرددين شعارات تؤيد الحراك المدني، في حين فتحت بعض المدارس للتعليم وتدريس طلابها الذين حضروا الى صفوفهم وخصوصا طلاب الصفوف التكميلية والابتدائية.

وفي بشري، اعتصم طلاب مدارس منطقة بشري الرسمية والخاصة أمام قصر البلدية.

وفي جونية، انضم وفد من تلامذة مدارس جونية إلى الإعتصام أمام مدخل الضمان.

وفي الاونيسكو، قطع السير عند مستديرة الاونيسكو بيروت امام وزارة التربية مع ترك مسرب سالك للمركبات.

وفي بعلبك، تجمع الطلاب في ساحة المطران للانطلاق بمسيرة نحو المصارف في المنطقة.

وفي البترون، انطلقت تظاهرة طالبية في منطقة البترون وبدأ طلاب المدارس والجامعات بالتجمع أمام مركز أوجيرو في شكا وأمام ثانوية راهبات القلبين الاقدسين في مدينة البترون للبدء بجولة على المدارس والمؤسسات التربوية والادارات الرسمية.

وفي عمشيت، تجمع عدد من طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في عمشيت - الفرع الثاني، أمام حرم الجامعة، مطالبين بإنضمام بقية الطلاب إليهم وتحقيق المطالب التي ينادي بها الحراك الشعبي، وأبرزها تشكيل حكومة إختصاصيين جديدة.

وفي جديدة مرجعيون، تجمع طلاب الثانويات والمهنيات في حي المدارس للانطلاق بالتظاهرة لليوم الثالث على التوالي.

وفي زحلة، تجمع عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات عند مستديرة زحلة، رافعين الاعلام والشعارات. ويسجل انتشار كثيف للجيش بالقرب من مكان الاعتصام ونزولا حتى المستديرة الكبيرة وأمام مباني الجامعات.

وفي حاصبيا، نظم طلاب حاصبيا مسيرة باتجاه المؤسسات الرسمية حيث توقفوا امام مبنى بلدية حاصبيا مرددين الهتافات المؤيدة للثورة.

وفي راشيا، اقفل المحتجون مصرفين، وتتحضر ادارة الحراك الشعبي في راشيا لاطلاق مسيرة طالبية شبابية وشعبية من مفرق سوق ضهر الاحمر باتجاه المثلث حيث سيقام احتفال تشارك فيه غالبية مدارس منطقة راشيا.

وفي الكورة، تجمع عدد من الطلاب من مختلف المدارس امام مبنى اوجيرو في اميون رافعين الاعلام ومرددين هتافات مؤيدة للحراك الشعبي، واجبروا الموظفين على الخروج والتوقف عن العمل.

وفي جب جنين، عمد المحتجون لليوم الثالت على التوالي على إجبار المصارف على الاقفال في ظل تواجد القوى الامنية.

وفي جبيل، تجمع عدد من طلاب المدارس في جبيل في الشارع الروماني، رافعين الأعلام اللبنانية، ومرددين شعارات وطنية من وحي الحراك.

وأعلن الطلاب "أنهم يتجهون الى الإعتصام أمام عدد من الإدارات والمرافق العامة كأوجيرو ومركز الضمان الإجتماعي بالإضافة الى بعض المصارف".

وفي عكار، إعتصم محتجون أمام مقري "أوجيرو" ومؤسسة كهرباء لبنان في حلبا وهتفوا للموظفين بالتوقف عن العمل وتم إقفال المركزين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الثاني 2019