بيروت- مستقبل ويب

12 تشرين الثاني 2019 | 19:04

فن

شركات الإنتاج تقرع ناقوس الخطر.. لا مسلسلات في رمضان؟

المصدر: رصد "مستقبل ويب"


حتى الآن، لا تزال شركات الإنتاج اللبنانية في وضع الجهوزيّة، تحسّباً لأي طارىء قد يحول دون تنفيذ مشاريعها الدراميّة لرمضان المقبل، والتي من المقرّر البدء بتصويرها خلال أسابيع، في حال سنحت الظروف.

شركة "الصباح" تستمر في مشروعيها "الهيبة" بموسمه الرابع مع الممثل تيم حسن، و"2020" مع نادين نجيم وقصي خولي، بعد أن ضمنت تسويقهما في الخارج، وعرضهما عبر مجموعة أم بي سي.

كما تتابع الشركة تصوير مسلسل "العميد" مع تيم حسن، الذي سيعرض على نتفليكس، بعد توقّف بسبب قطع الطرقات.

أما شركة "إيغل فيلمز"، فقد بدأت بتصوير مسلسل "عهد الدم" مع باسل خياط، والذي سيعرض بدوره عبر شبكة نتفليكس، ولم تقرر بعد مصير المسلسلين اللذين من المقرر أن تنافس فيهما في الماراثون الرمضاني المقبل.

والمسلسلان ستلعب دور البطولة في إحداهما ماغي بو غصن، وفي الآخر سيرين عبد النور، إلا أنّ المشروعين معلّقان اليوم بانتظار عدّة أمور، من بينها ضمان تسويقهما في الخارج بما يغطّي التكاليف، خصوصاً أنّ وضع المحطّات اللبنانيّة اليوم متضعضع، وصعوبة الحصول على السيولة المالية تجعل من تنفيذ المشاريع مهمة صعبة، كما أنّ الأوضاع المفتوحة على كافة الاحتمالات مرشّحة لتأجيل تصوير الأعمال في حال تمّ الاتفاق على تصويرها.

وفي حال تمّ تأخير التصوير ستقع الأعمال في سباق مع الوقت، لضمان انتهاء التصوير قبل العرض، للانتهاء من عملية المونتاج، وأي عمل لا يبدأ تصويره نهاية العام الجاري أو في الشهر الأوّل من العام المقبل سيكون مصيره التأجيل حتى العام 2021.

وعليه تبقى معظم المشاريع برسم المؤجّلة، ريثما تنجلي الأوضاع في لبنان، وعليه تقرّر شركات الإنتاج الاستمرار في مشاريعها أو تأجيلها عاماً كاملاً.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

بيروت- مستقبل ويب

12 تشرين الثاني 2019 19:04