25 تشرين الثاني 2019 | 18:05

تكنولوجيا

زجاج شاحنة "تسلا" المصفحة.. قابل للـ"كسر" !

زجاج شاحنة
المصدر: س ن ن

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، النقاب عن أول شاحنة كهربائية مصفحة أطلق عليها اسم "سايبرترك" Cybertruck في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وحسب الشركة، تتميز الشاحنة بصلابتها وإمكانية قيادتها في الظروف القاسية، وتعتمد على هيكل معدني صلب مصمم على شكل زوايا حادة.

وستتوفر الشاحنة الكهربائية في الأسواق ابتداء من عام 2021، وبسعر يبدأ من 39900 ألف دولار أميركي حسبما أعلن في المؤتمر الصحفي.

واستعرض مدير التصميم في الشركة فرانز هولزهاوسين مع ماسك صلابة الهيكل المعدني للسيارة عبر ضربه بمطرقة ثقيلة عدة مرات، مؤكدا أن هيكلها مضاد للرصاص بشكل جزئي.

ولكن الاستعراض لم يكتمل، إذ حاول هولزهاوسين إظهار صلابة زجاج الشاحنة للجمهور، فضرب النافذة الأولى بكرة معدنية، ولكن النتيجة كانت عكس ما توقع، إذ تحطم زجاج المركبة.

وبتوجيهات من ماسك، حاول هولزهاوسين تكرار التجربة مع ضربة أخرى أقل قوة للنافذة الثانية، لكنها تحطمت أيضا وسط ضحكات الجمهور وتعليق ماسك: "لم ينجح الأمر".

https://youtu.be/us7k2Epdfms?t=9



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 تشرين الثاني 2019 18:05