11 كانون الأول 2019 | 16:34

فن

ترشيحات "غولدن غلوب": خيبة صراع العروش و فيلم "جوكر" الأكثر حظاً

حصل فيلم Joker على 4 ترشيحات لجوائز الغولدن غلوب الـ77، وهي "أفصل فيلم درامي"، "أفضل ممثل بدور رئيسي"، "أفضل إخراج"، و"أفضل موسيقى تصويرية" يتوقّع المراقبون أن يحصل عليها أربعتها، بعد أن تجاوزت إيراداته المليار دولار محطمة الأرقام القياسية.

الحفل سيقام في 6 كانون الثاني المقبل، وقد تمّ الإعلان عن أسماء الأعمال المرشّحة هذا العام، حيث تتواجد "نتفليكس" بقوّة من خلال عدّة أعمال أبرزها فيلما "قصة زواج" (Marriage Story) و"الأيرلندي" (The Irishman) اللذان يتنافسان على جائزة أفضل فيلم درامي

كذلك ينافس فيلم "قصة زواج" على جائزة أفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية، بينما ترشح أبطاله لجوائز أفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة بفيلم درامي. أما "الأيرلندي" فترشح لجوائز أخرى منها أفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد بفيلم درامي.

وتنافس نتفليكس أيضاً في الدراما التلفزيونية، إذ جاء على القمة مسلسلا "التاج" (The Crown) و"لا يصدق" (Unbelievable) حيث نال كل منهما أربعة ترشيحات، بالإضافة لمنافسات أخرى كانت من نصيب "الدمية الروسية" (Russian Doll) و"العيش مع نفسك" (Living with Yourself).

كما تنافس " HBO " بخمسة عشر ترشيحا، أغلبها من نصيب مسلسلي "أكاذيب كبيرة صغيرة" (Big Little Lies) الذي اشترك في بطولته كل من ميريل ستريب ونيكول كيدمان وريس ويزرسبون، وفاز موسمه الأول بأربع جوائز غولدن غلوب في عام 2018.

كما تنافس بمسلسل "تشيرنوبل" (Chernobyl) الذي حاز على عشر جوائز إيمي.

إلى جانب الترشيحات، جاء مسلسل "صراع العروش" بموسمه الأخير مخيباً للآمال، إذ أنه لم يتلق سوى ترشيح وحيد في غولدن غلوب، جاء من نصيب بطله كيت هارينغتون أو كما يعرفه العالم بـ"جون سنو".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الأول 2019 16:34