22 كانون الأول 2019 | 13:08

أخبار لبنان

"معرض الميلاد لدعم الإبداع اللبناني" في " اشبيلية - صيدا"

المصدر: رأفت نعيم


لمناسبة عيد الميلاد المجيد، ولأن لكل طريقته في الحلم والعمل والابداع، نظّم "فضاء إشبيلية الثقافي في صيدا" وعلى مدى ثلاثة ايام معرض الميلاد لدعم المواهب المحلية والمبدعين العاملين في الصناعة اللبنانية ،بهدف تشجيع الإبداع اللبناني في مجال الحرف والمشغولات اليدوية والحلويات وغيرها وذلك في قاعة اشبيلية في صيدا .

وتضمن المعرض 16 جناحا لجمعيات ومؤسسات وربات بيوت وافراد. وتنوعت المعروضات بين حرف تراثية واشغال يدوية وارتيزانا واعمال تطريز وحياكة وجلديات وخشبيات وحلويات .

وشهد المعرض على مدى ايامه الثلاثة اقبالاً من المواطنين والمهتمين من صيدا وخارجها ،الذين جالوا على اجنحته واستمعوا الى شرح حول المعروضات وابتاعوا ما اختاروه من المعروضات .

وقالت مديرة " فضاء اشبيلية الثقافي " نهلا زيباوي : "بعد الظروف التي يمر بها البلد احببنا ان نطلق هذه المعرض الذي يتضمن مشغولات من صنع محلي، وكان شرطنا الوحيد ان يكون صنع في لبنان ويباع بالليرة اللبنانية واحببنا بذلك ايضا ان ندعم هؤلاء الأفراد الذين يشتغلون اما في بيوتهم او كجمعيات في هذه الظروف الصعبة وهو أمر يتلاقى الهدف الذي اعيد لأجله احياء " اشبيلية " كمركز يتلاقى فيه الجميع ويهدف لأن يأتي الناس ويعبروا عما يريدون وعن مواهبهم . فبدأنا بسينما ومسرح والعديد من الأنشطة ومستعدون لإستضافة المزيد ".

اشارة الى معرض الميلاد في اشبيلية –صيدا يستمر حتى ليل الأحد 22 كانون الأول 2019 .






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الأول 2019 13:08