30 كانون الأول 2019 | 12:20

فن

بعد التحقيق معها... دنيا بطمة ممنوعة من السفر وتواجه عقوبة السجن

أكدت مصادر إعلامية مغربية، أنّ الفنانة دنيا بطمة منعت من مغادرة المغرب، إلى حين انتهاء التحقيقات معها في قضية حساب مسيء على "انستغرام" يقوم بابتزاز المشاهير وفضحهم.

وكانت اليوتيوبر المغربية الملقبة بـ "سكينة غلامور" قد أدلت بشهادتها يوم السبت الماضي في مقر الشرطة في الدار البيضاء، وأشارت فيها إلى أنّ دنيا بطما وشقيقتها ابتسام لهما علاقة وطيدة بحساب "حمزة مون بيبي"المتخصص في الابتزاز والتشهير بالمشاهير المغاربة. ومن المقرّر أن تتم مواجهة سكينة بالشقيقتين في مقر الشرطة في موعد لم يحدّد بعد.

وكانت الشرطة قد صادرت هواتف دنيا وابتسام من علاقتهما بالحساب موضوع التحقيق.

يذكر أنّ المركز الوطني لحقوق الإنسان تقدّم بشكوى الصيف الماضي أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، حول تعرّض رئيسه وبعض المحامين، من أعضاء مكتبه أو من الذين ينوبون عنه أمام المحاكم، للقذف والتشهير على إحدى صفحات الحسابات المذكورة.

ولا تزال التحريات المكثفة التي تجريها الشرطة المغربية مستمرة للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب "حمزة مون بيبي" موضوع الشكوى المتعلقة بـ"تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية".

يبقى أن نشير إلى أنّ دنيا غائبة كلياً عن مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تعلّق على ما يجري معها، كما أنّها لم تنفي علاقتها بالحساب المذكور.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 كانون الأول 2019 12:20