20 كانون الثاني 2020 | 15:42

مجتمع

هاري "حزين" ويهاجم الصحفيين الذين "دنسوا حياته"

هاري
المصدر: سكاي نيوز عربية

عبّر حفيد ملكة بريطانيا، الأمير هاري عن حزنه لاضطراره للتخلي عن واجباته الملكية، وحمّل الصحفيين، الذين "دنسوا حياته منذ ولادته"، على حد وصفه، مسؤولية اتخاذ هذا القرار.

وأشار هاري، في كلمته في مؤسسة سنتيبيل الخيرية، إلى والدته الراحلة الأميرة ديانا، التي توفيت في حادث سيارة خلال محاولتها الهرب من الباباراتزي، قائلا "أنه لم يملك خيارا آخر سوى التنحي خلال سعيه هو وزوجته ميغان ماركل، للبحث عن حياة هادئة.

وقال دوق ساسكس: "عندما فقدت أمي قبل 23 عاما، احتضنتموني، لكن لوسائل الإعلام قوة كبيرة، وآمل أن يأتي اليوم الذي يكون فيه دعمنا الجماعي أكثر قوة، لأن هذا أكبر بكثير منا"، بحسب ما نقلت "الأسوشيتد برس".

واعتبر في أول تصريحات علنية له على هذه الخطوة، أنه اتخذ "قفزة في الإيمان"، مضيفا إنه لم يتخذ القرار باستخفاف، لكن "لم يكن هناك خيار آخر".

وقال هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، :""أتحدث ليس كأمير، أو دوق، ولكن بصفتي هاري، لقد وجدت الحب والسعادة مع ميغان وهما ما كنت أتمنى طوال حياتي أن أجده".

أضاف: "أملنا كان مواصلة خدمة الملكة والكومنولث وجمعياتي العسكرية بدون أموال عامة. للأسف لم يكن هذا في الإمكان".

وتابع:"قبلت هذا وأنا أعلم أنه لن يغير واقع من أكون ولا مدى التزامي".

ووفقا للترتيب الجديد، سيظل هاري أميرا وسيحتفظ الزوجان هاري وميغان ماركل بلقبي دوق ودوقة ساسكس مع شروعهما في حياة جديدة يتنقلان فيها بين بريطانيا وأميركا الشمالية حيث سيقضيان معظم وقتيهما، لكنهما لن يشاركا في أي مراسم أو جولات ملكية في المستقبل.

وتعد تصريحات هاري الأولى له منذ ليلة السبت، عندما أعلنت الملكة إليزابيث الثانية، عن الشروط التي سيتخلى بموجبها الأمير وزوجته عن معظم الواجبات الملكية، ويتنازلان عن قبول التمويل العام والاستقلال ماليا.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 كانون الثاني 2020 15:42